تميم يدمر مستقبل طلاب الثانوية العامة في قطر

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن يوم حزين آخر عاشه طلاب المرحلة الثانوية العامة بإمارة قطر بسبب سياسيات تنظيم الحمدين الفاشلة، فمع انطلاق أول أيام الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الثاني، الأربعاء، فوجئ الطلاب بوجود أسئلة من خارج المنهج، إضافة لصعوبة الامتحانات، وفقا لقطر يلكيس.

ودسن طلاب الثانوية العامة في قطر هشتاج " اختبار الكيمياء 12 تعجيزي" متهمين مسؤولي وزارة التعليم بتعمد  وضع أسئلة غير واضحة لتعجيزهم في اليوم الأول للامتحانات.

 وعبر عن غضبهم بسبب صعوبة الامتحان وورود أسئلة من خارج المنهج الدراسي المحدد، مطالبين بضرورة إعادة اختبار مادة الكيمياء،  وفقا لما قاله أحد الطلاب الذي توقع أن تصل نسبة الرسوب إلى 60% في هذه المادة بسبب صعوبة الامتحان.

 وكشفت تغريدات الطلاب حجم الإهمال الذي يعانيه قطاع التعليم القطري، حيث ذكرت طالبة من المشاركين في الهشتاج أن أحد الأسئلة كان متعلقا بالحرب العالمية الثانية، رغم أن الاختبار في مادة الكيمياء، مؤكدة أن المعلومة الخاصة بالحرب كانت في المنهج الملغي، كما أنها بعيدة كل البعد عن صميم المادة العلمية.

وتصدر الهشتاج الوسوم الأكثر انتشار في دوحة الفساد، بعدما تفاعل معه طلاب الثانوية العامة، وأولياء الأمور، مؤكدين أن هناك تعمد واضح من قبل الوزراة لتعجيز الطلاب.  

وكتب طالب على حسابه يقول: "شهالوزارة إلي تحط سؤال ماله جواب فالامتحان؟؟ يعني ندرس ٦ شهور و اخرتها تحطون سؤال غلط! و بعد ليش مصعبين الامتحان ترا في طلاب زفتوا فالترم الاول وحاولوا يعوضون فالهترم واخرتها مسويين هالامتحان إلي ذبح نفسيتهم؟".

وكتب طالب آخر : "امتحان الكيمياء حمل لنا اجمل الكلمات من الجاهلية ، فماذا يخفي لنا امتحان اللغة العربية؟ هذا ما ستعرفونه غدًا مع وزارة التعليم والتعليم الحجري".

وتوقع  مواطن قطري أن تكون حصيلة هذه الامتحانات خروج عدد كبير من أبناء قطر من التعليم، والتحاقهم بوظائف من الدرجة الثانية، على أن يكون مدرائهم من الوافدين، متهما وزارة التعليم القطرية بتعمد تدمير مستقبل أبناء الإمارة.

وقال في تغريدته: "من ثلاث سنين وجاي بقطر أكثر الطلاب يطلعون بدون شهادة ثانوية بسبب اختباراتكم قاعدين تدمرون مستقبلهم وللحين مادري وش تنطرون معقولة ما وصلتوا لحل غير أنكم كل سنة تعسرون الاختبارات أكثر وأكثر بكرا نص شباب قطر بدون شهادة موظفين ومديرهم فلبيني هذا إلي تبونه".

وانطلقت اليوم اختبارات الثانوية العامة للعام الأكاديمي 2018-2019، وتستمر حتى 23 الشهر الحالي، وحضر الطلاب في 61 لجنة داخل الدوحة وخارجها، منها 32 لجنة للبنين و29 للبنات.

وتقدم لأداء اختبارات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الثانوية العامة للعام الحالي 11329 طالباً وطالبة منهم 5788 طالباً و5541 طالبة.

ويبلغ عدد طلبة «النهاري» المتقدمين للاختبارات 9236 طالباً وطالبة، منهم 4521 طالباً و4715 طالبة، بالإضافة إلى 1830 طالباً وطالبة «تعليم كبار»، من بينهم 1035 طالباً و795 طالبة، ومن بين الطلاب المتقدمين للاختبارات أيضاً 136 طالباً «تقنياً»، و56 من المعهد الديني، و71 «مصرفياً»، منهم 40 طالباً و31 طالبة.

تميم يدمر مستقبل طلاب الثانوية العامة في قطر ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تميم يدمر مستقبل طلاب الثانوية العامة في قطر، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تميم يدمر مستقبل طلاب الثانوية العامة في قطر.

إخترنا لك

0 تعليق