الارشيف / اخبار اليمن

أمطار رعدية في 12 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر سكان هذه المناطق

اخبار من اليمن توقعت الأرصاد الجوية اليمنية، اليوم الخميس، هطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالعواصف الرعدية على سلسلة المرتفعات الجبلية الغربية من لحج جنوبا وحتى صعدة شمالاً، خلال الساعات القادمة.

وأضاف المركز الوطني للأرصاد، في صنعاء، في نشرته الجوية أن الأمطار أكثر غزارة ستكون على محافظات تعز، إب، ريمة، غرب ذمار، غرب صنعاء، المحويت وحجة ، وتمتد إلى أجزاء من هضاب محافظات المهرة، حضرموت، شبوة، البيضاء وأبين وذلك خلال فترتي الظهيرة والمساء.

وعن حالة الطقس، توقعت الأرصاد، أن الأجواء قد تكون حارة ورطبة، غائمة جزئياً إلى غائمة مع هطول أمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشرقية والجنوبية وكذا الغربية والمناطق الداخلية المحاذية لها.

وأضاف أنه من المتوقع أن تكون الأجواء حارة، جافة ومغبرة نسبياً على المناطق الصحراوية حيث تتراوح درجات الحرارة فيها ما بين 38 إلى 42درجة مئوية.

وأشار إلى نشاط للرياح الموسمية على أرخبيل سقطرى حيث قد تصل إلى 35 عقدة تعمل على اضطراب البحر وارتفاع الموج.

وحذرت الأرصاد، المواطنين في المناطق المتوقع هطول الأمطار عليها من التواجد في مجاري وممرات السيول وكذلك سائقي المركبات في الطرقات والمنحدرات الجبلية من تدني الرؤية الأفقية بسبب الأمطار والسحب المنخفضة.

وحث المركز المواطنين في المناطق الصحراوية والسهول الساحلية على عدم التعرض المباشر لأشعة الشمس اللافحة أثناء فترة الظهيرة حفاظاً على صحتهم، داعياً الصيادين ومرتادي البحر في أرخبيل سقطرى إلى أخذ الحيطة والحذر من اضطراب البحر وارتفاع الموج.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
أمطار رعدية في 12 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر سكان هذه المناطق ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أمطار رعدية في 12 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر سكان هذه المناطق، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أمطار رعدية في 12 محافظة خلال الساعات القادمة.. والأرصاد تحذر سكان هذه المناطق.

قد تقرأ أيضا