الارشيف / اخبار اليمن

يعد الأكبر من نوعه.. إنطلاق أعمال منتدى اليمن الدولي بشأن السلام وإيقاف الحرب


اخبار من اليمن تنطلق أعمال منتدى اليمن الدولي بنسخته الأولى في العاصمة السويدية ستوكهولم، غد الجمعة، وتتناول نقاشاته قضايا رئيسية تتعلق بالوضع السياسي ومساعي السلام والملف الاقتصادي.
وينظم المنتدى الذي تستمر أعماله ثلاثة أيام، مركز صنعاء للدراسات الاستراتيجية، بالتعاون مع أكاديمية فولك برنادوت.
ويشارك في المنتدى الذي يعد الأكبر من نوعه حول اليمن منذ اندلاع الحرب، 200 شخصية بينهم مسؤولون حكوميون، وقادة كبار من مختلف الأطراف وسياسيون ونشطاء وباحثون وقادة مجتمع مدني ووسطاء دبلوماسيون ودوليون.
وينضم للنقاش في المنتدى سفراء الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن وسفراء مجلس التعاون الخليجي والاتحاد الأوروبي في اليمن وعدد من الدبلوماسيين.
وتعقد النسخة الأولى من المنتدى في ظل هدنة ترعاها الأمم المتحدة، دخلت حيز التنفيذ مطلع أبريل الماضي.
ويشهد المنتدى جلسات عامة تمهد لنقاشات موسعة حول ملفات التسوية السياسية والأولويات الاقتصادية وإصلاح قطاع الأمن والحوكمة وأجندات لدور المرأة والسلام وعرض وجهات نظر محلية بشأن فرص إنهاء الحرب وفض النزاعات في اليمن.
ومن المقرر أن تشهد الجلسة الافتتاحية، حضور وزيرة خارجية السويد آن لينده، والمبعوث الأممي الخاص إلى اليمن، هانس غروندبرغ، وعدد من المسؤولين.
كما يشارك في الجلسات اللاحقة المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ وسفير مجلس التعاون الخليجي وممثلون عن مراكز ومؤسسات دولية فاعلة ومنظمات محلية يمنية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
يعد الأكبر من نوعه.. إنطلاق أعمال منتدى اليمن الدولي بشأن السلام وإيقاف الحرب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر يعد الأكبر من نوعه.. إنطلاق أعمال منتدى اليمن الدولي بشأن السلام وإيقاف الحرب، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى يعد الأكبر من نوعه.. إنطلاق أعمال منتدى اليمن الدولي بشأن السلام وإيقاف الحرب.

قد تقرأ أيضا