السعودية ومصر تعلنان عن اتفاقيات استثمارية بقيمة ٨ مليارات دولار

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن القاهرة - سبأنت
أعلنت المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية، عن اتفاقيات استثمارية وتجارية بين القطاع الخاص في البلدين، بقيمة 8 مليارات دولار، وذلك في ختام جلسات المباحثات بين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان، وفخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية.

وبحسب البيان الختامي فقد تم الإعلان عن اعتزام السعودية قيادة استثمارات في مصر تبلغ قيمتها 30 مليار دولار، مع التأكيد على تعزيز زيادة الاستثمارات بين البلدين وتكثيف التواصل بين القطاع الخاص في البلدين لبحث الفرص الاستثمارية والتجارية وتسهيل أي صعوبات قد تواجهها.

واتفق الجانبان على تعزيز الشراكة الاقتصادية، وزيادة وتيرة التعاون الاستثماري والتبادل التجاري وتحفيز الشراكات بين القطاع الخاص في البلدين، وتضافر الجهود لخلق بيئة استثمارية خصبة ومحفزة تدعم عدداً من القطاعات المستهدفة، بما في ذلك السياحة، والطاقة، والرعاية الصحية، والنقل، والخدمات اللوجستية، والاتصالات وتقنية المعلومات، والتطوير العقاري، والزراعة.

كما أعلن الجانبان تعاونا في مجال توليد الطاقة المتجددة تنفيذ مشروع للطاقة الكهربائية بقدرة 10 جيجاوات من خلال شركة أكواباور، وأشادا بحجم التجارة البينية بين البلدين الشقيقين، ومواصلة التنسيق والتعاون في مجال حماية البيئة البحرية، وتعزيز التبادل التجاري بين البلدين خاصة في مجال المنتجات الزراعية.


السعودية ومصر تعلنان عن اتفاقيات استثمارية بقيمة ٨ مليارات دولار ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السعودية ومصر تعلنان عن اتفاقيات استثمارية بقيمة ٨ مليارات دولار، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السعودية ومصر تعلنان عن اتفاقيات استثمارية بقيمة ٨ مليارات دولار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق