الارشيف / اخبار العرب والعالم

مجلس الشيوخ الامريكي يوافق على مشروع قانون يقيد حيازة الأسلحة النارية

اخبار من اليمن واشنطن - سبأنت
وافق مجلس الشيوخ الامريكي، على مشروع قانون يقيد حيازة الأسلحة النارية، من الحزبين الديمقراطي والجمهوري للتصدي للعنف المسلح هو الأول من نوعه الذي يرقى لمستوى تشريع اتحادي لسلامة الأسلحة النارية منذ عقود.

ووافق على مشروع القانون الديمقراطيون مع انضمام بعض الجمهوريين في دعم هذا الإجراء، حيث سيذهب بعد ذلك إلى مجلس النواب للتصويت عليه قبل إرساله للرئيس الأميركي، جو بايدن، ليوقع عليه ويصبح قانونا ساريا.

ويتضمن القانون إنفاق ملايين الدولارات من أجل تحسين الصحة والسلامة المدرسية، وبرامج خاصة للتدخل في الأزمات، وحوافز للولايات ترتبط بالتحقق في الخلفية الجنائية لمن يرغب في امتلاك الأسلحة.

وتم تمرير القانون في التصويت النهائي مساء امس الخميس بأغلبية 65 مقابل 33 بعد انضمام 15 سيناتورا جمهوريا إلى الديمقراطيين لدعم هذا الإجراء مما يمثل تقدما مهما من الحزبين في واحدة من أكثر قضايا السياسة إثارة للجدل بالولايات المتحدة، كما أنه يحدث تغييرات كبيرة في عملية بيع الأسلحة النارية للأفراد ما بين 18 و21 عاما.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
مجلس الشيوخ الامريكي يوافق على مشروع قانون يقيد حيازة الأسلحة النارية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مجلس الشيوخ الامريكي يوافق على مشروع قانون يقيد حيازة الأسلحة النارية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مجلس الشيوخ الامريكي يوافق على مشروع قانون يقيد حيازة الأسلحة النارية.

قد تقرأ أيضا