الارشيف / اخبار اليمن

خرجوا عن صمتهم .. اهالي حجة يطالبون ”الحوثي ” الغاء جور الخُمس وضرائب القات ويصفونها بالعدوان الداخلي ومخالفة للقرآن (وثيقة)


اخبار من اليمن طالب أهالي مديريات الشرفين بمحافظة ‎حجة، عبدالملك الحوثي زعيم المليشيا الحوثية برفع عنهم جور الخُمس وضرائب القات التي يستقطعها عناصر سُلالته والتي وصفوها بالعدوان على الشعب اليمني .
وأطلع "المشهد اليمني " على مذكرة صادرة عن أبناء الشرفين رفعوها إلى زعيم المليشيا الحوثية عبد الملك الحوثي طالبوا فيها عبد الملك الحوثي برفع عنهم جور الخُمس وضرائب القات التي يستقطعها عناصر سُلالته و وصفوها بالعدوان على الشعب اليمني .
واشتكى أهالي الشرفين في المذكرة الصادرة عنهم والمكتوبة بخط جميل عن الضرائب الباهظة والمخالفة للشرع الإسلامي والنظام والقانون يتم أخذها في النقاط الحوثية بمنطقة خميس الوعظات مديرية الزهرة ونقطة الشام مدخل مدينة الحديدة والتي ساهمت في افقار المزارعين والمسوقين فوق فقرهم .
ووصفت المذكرة الجبايات الحوثية بالقول " بلغ السيل الزبى " والتي تؤكد قرب نهاية المليشيا الحوثية من جور ظلم المواطنين ورفع الضرائب والجبايات وفي الوقت نفسه عدم التزام المليشيا الحوثية بصرف مرتبات الموظفين في ضل مليشيا تريد كل شي دون أن تعطي أي شيء .
وأكدت الوثيقة إرتفاع نسبة الزكاة فوق 34 % مقارنة بما كان يدفعه الأهالي قبل انقلاب المليشيا الحوثية على السلطة وصلت إلى ملياري ريال وفقا لإحصاءات حوثية رسمية مذكرين المليشيا الحوثية التي تدعي انها تعمل بما أنزل الله أن الضرائب مخالفة للقران الكريم .
واختتمت المناشدة والمكتوبة بنوعا من القهر والذل الذي أصاب أبناء الشعب اليمني بالقول " نناشد الله ونناشدكم انقاذننا من ترمومتر الضريبة الذي ارتفع إلى حد اذاق الناس لبأس الفقر والجوع في حين اننا امة قرآنية والضريبة ما أنزل الله بها من سلطان " .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
خرجوا عن صمتهم .. اهالي حجة يطالبون ”الحوثي ” الغاء جور الخُمس وضرائب القات ويصفونها بالعدوان الداخلي ومخالفة للقرآن (وثيقة) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر خرجوا عن صمتهم .. اهالي حجة يطالبون ”الحوثي ” الغاء جور الخُمس وضرائب القات ويصفونها بالعدوان الداخلي ومخالفة للقرآن (وثيقة)، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى خرجوا عن صمتهم .. اهالي حجة يطالبون ”الحوثي ” الغاء جور الخُمس وضرائب القات ويصفونها بالعدوان الداخلي ومخالفة للقرآن (وثيقة).

قد تقرأ أيضا