الارشيف / اخبار اليمن

”الحوثيون” يؤجلون صرف نصف راتب لموظفي الدولة بعد جرعة ”عيدية”

اخبار من اليمن أفادت مصادر مطلعة، اليوم الأحد، بأن سلطات جماعة الحوثي، أقرت تأجيل صرف نصف راتب لموظفي الدولة، إلى نهاية الأسبوع الجاري، بعد جرعة "عيدية" في أسعار البنزين والديزل.
يأتي ذلك بعد مضي تسعة أيام على توجيه حكومة صنعاء غير المعترف بها، بصرف نصف راتب شهر يونيو 2018 لموظفي الدولة، قبيل عيد الاضحى؛ لكن لم يصرف غير في وسائل الإعلام، رغم المليارات الواردة من إيرادات النفط الداخل عبر ميناء الحديدة.
وأعلنت وزارة الخدمة المدنية بحكومة المليشيا غير المعترف بها، في تعميم نشره " المشهد اليمني "، السبت الماضي، عن أنها ستبدأ بعد ثلاثة أيام بصرف النصف الاول من راتب شهر يونيو 2018 لموظفي القطاع الحكومي.
وذكر التعميم أن الوزارة شرعت باجراءات صرف نصف راتب لجميع الموظفين في المحافظات الواقعة تحت سيطرتها.
و قذفت الحرب بعشرات الآلاف من الموظفين دون رواتب منتظمة في المحافظات الواقعة تحت سيطرة مليشيا الحوثي منذ سنوات.
ويبلغ متوسط نصف راتب معظم الموظفين اليمنيين حوالى 35 الف ريال، أي ما يعادل 50 دولارا.
وقبيل أيام على عيد الأضحى المبارك، رفعت مليشيا الحوثي سعر صفيحة البنزين سعة 20 لترا من 12800 ريال إلى 14000 ألف ريال بزيادة قدرها 1200 ريال في جرعة سعرية هي الثالثة على التوالي منذ إعلان الهدنة المزعومة مطلع أبريل الماضي.
وشملت الجرعة العيدية الحوثية رفع سعر صفيحة مادة الديزل سعة 20 لتراً من 15000 ألف ريال إلى 17500 ريال بزيادة قدرها 2500 ريال.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
”الحوثيون” يؤجلون صرف نصف راتب لموظفي الدولة بعد جرعة ”عيدية” ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”الحوثيون” يؤجلون صرف نصف راتب لموظفي الدولة بعد جرعة ”عيدية”، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”الحوثيون” يؤجلون صرف نصف راتب لموظفي الدولة بعد جرعة ”عيدية”.

قد تقرأ أيضا