الارشيف / اخبار اليمن

مسؤول يمني يطلب ”غروندبرغ” بتسمية الحوثيين كمعرقلين للسلام

اخبار من اليمن طالب مسؤول يمني، الأحد، المبعوث الاممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، إلى إلزام مليشيا الحوثي بتنفيذ بنود الهُدنة التي دخلت شهرها الأخير، أو كشف تعنتها للرأي العام باعتبارها معرقل للسلام.

جاء ذلك في تصريح لمدير مكتب التخطيط في محافظة تعز، وعضو الوفد الحكومي المفاوض بشأن فتح الطرقات، نبيل جامل، نقلته عنه "الشرق الأوسط".

وأضاف "كما يبدو أن مهمة المبعوث الأممي الأخيرة في مسقط لم تأتِ بجديد، لا يزال الحوثيون يرفضون فتح الطرقات والمعابر، ومع ذلك يمارسون هوايتهم المفضلة في المراوغة وكسب الوقت دون تطبيق أي بند من الهدنة".

وأشار عضو الفريق الحكومي لفتح معابر تعز والمناطق الأخرى بأن الوقت يمر دون تحقيق أي تقدم في هذا الملف من شأنه أن يضع المبعوث الأممي لليمن والمجتمع الدولي أمام تحديات حقيقية.

وأضاف "المبعوث والمجتمع الدولي مطالبون بإلزام الحوثيين تنفيذ بنود الهدنة التي دخلت شهرها الأخير، أو كشف تعنت هذه الجماعة للرأي العام العالمي وأنها المعرقل للسلام وإيقاف الحرب، لا بد من خطوات حقيقية".

وأكد نبيل جامل عضو الفريق الحكومي لفتح معابر تعز والمناطق الأخرى، عدم وجود أي جولة مفاوضات جديدة بشأن فتح المعابر والطرق مع الحوثيين في عمان، كما تروج الجماعة لذلك.

وتأتي تصريحات جامل رداً على أنباء بثتها جماعة الحوثي على لسان يحيى الرزامي تتحدث عن غياب وفد الشرعية وعدم الجدية في تخفيف معاناة أبناء تعز على حد زعمه.

ولفت جامل إلى أن المزاعم الحوثية ليس لها أساس من الصحة، وهي محاولة للفت الأنظار عن رفضهم حتى الآن الموافقة على مقترحات المبعوث الأممي لليمن هانس غروندبرغ لفتح معابر تعز والمناطق الأخرى.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مسؤول يمني يطلب ”غروندبرغ” بتسمية الحوثيين كمعرقلين للسلام ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مسؤول يمني يطلب ”غروندبرغ” بتسمية الحوثيين كمعرقلين للسلام، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مسؤول يمني يطلب ”غروندبرغ” بتسمية الحوثيين كمعرقلين للسلام.

قد تقرأ أيضا