الارشيف / اخبار اليمن

تنظيم معرضاً للصور الضوئية لكشف جرائم مليشيا الحوثي في تجنيد الأطفال

اخبار من اليمن امستردام - سبأنت
نظمت المبادرة العربية للتثقيف والتنمية، والائتلاف اليمني للنساء المستقلات، في العاصمة الهولندية امستردام، معرضاً للصور الضوئية حول تجنيد الأطفال في الحروب تحت شعار (جرائم الحاضر والمستقبل ) لكشف جرائم مليشيا الحوثي في تجنيد الأطفال واستخدامهم وقوداً لحروبها العبثية ضد الشعب اليمني.

وأحتوى المعرض، على عشرات الصور الضوئية التي تبرز معاناة الأطفال في مناطق سيطرة المليشيات الحوثية، وكذا صور الأطفال الذين تم تجنيدهم وهم يتلقون دورات قتالية في معسكرات التدريب على مختلف الأسلحة، بالإضافة إلى صور تظهر مجموعة من الأطفال وهم يقاتلون في الجبهات، و صور أطفال قتلوا في المواجهات العسكرية.

واوضحت منسقة المعرض رئيسة الائتلاف اليمني للنساء المستقلات الدكتورة وسام باسندوة، بأن المعرض يحتوي على صور ضوئية لأطفال تم تجنيدهم في صفوف مليشيات الحوثي الإرهابية، باستخدام الخطاب الديني المتطرف لغسل ادمغة الأطفال الذين تواصل المليشيا تجنيدهم والزج بهم في أتون المعارك دون مراعاة لابسط حقوق الإنسان.

واشارت الى ان المعرض احتوى على صور تبرز الوسائل التي تستخدمها المليشيا في ذلك من حشو للمناهج الدراسية بالدعوات والمواد المتطرفة، و ترويج لافكارها في المجلات المخصصة للطفولة، واستغلال المساجد والمدارس في استقطاب الأطفال القصر لصفوف المليشيا وتدريبهم على حمل السلاح واستخدامه..مطالبة بضرورة ملاحقة قيادة مليشيات الحوثي في محكمة الجنايات الدولية على خلفية جرائمها التي ترتكبها في حق الطفولة باليمن.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
تنظيم معرضاً للصور الضوئية لكشف جرائم مليشيا الحوثي في تجنيد الأطفال ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تنظيم معرضاً للصور الضوئية لكشف جرائم مليشيا الحوثي في تجنيد الأطفال، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تنظيم معرضاً للصور الضوئية لكشف جرائم مليشيا الحوثي في تجنيد الأطفال.

قد تقرأ أيضا