الارشيف / اخبار اليمن

التنازلات كبيرة.. أكاديمي سعودي بارز: لهذه الأسباب لست متفائلًا بزيارة ‘‘بايدن’’ إلى المملكة

اخبار من اليمن أبدى أكاديمي سعودي بارز تشاؤمه من زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى السعودية، مشيرًا إلى أن الملفات التي يحملها ليست من أولويات السعودية، المنشغلة بالحرب في اليمن.

وقال الأكاديمي والكاتب السعودي، تركي الحمد، في سلسلة تغريدات، رصدها المشهد اليمني: ‘‘لست متفائلًا كثيرا، بل لست متفائلا على الإطلاق، بزيارة الرئيس جو بايدن إلى المنطقة، فهو يأتي وفي ذهنه، أو بالأصح ذهن مستشاريه ومن يحركون الخيوط خلف الكواليس، أمور ليست من أولويات السعودية في هذه المرحلة بالذات، ولا من أولويات القيادة السعودية الجديدة’’.

وأضاف الحمد: ‘‘يأتي بايدن وفي ذهن فريقه تنازلات جذرية من قبل السعودية لن تقبل بها القيادة السعودية الحالية، لعل من أبرزها احتكار الولايات المتحدة للتحالف مع السعودية، ووقف التعامل أو التحالف مع اية قوى عظمى اخرى (الصين وروسيا)، وهذا أمر بات من الماضي، ولا مكان له من الإعراب حاليا في ظل قيادة لا تضع كل بيضها في سلة واحدة’’.

وأشار إلى بايدن ‘‘سيأتي وفريقه وعينهم على الانتخابات الأميركية، وتحسين وضع الديموقراطيين بالخروج باتفاق حول زيادة إنتاج النفط، وهو أمر لا يهم القيادة السعودية من قريب أو بعيد، فللسعودية التزاماتها الدولية الأخرى التي لا تستطيع الاخلال بها’’..

اقرأ أيضاً

وتوقع الأكاديمي السعودي أن ‘‘يأتي بايدن وفريقه وفي أذهانهم "التبشير" بقيم الديموقراطية وحقوق الإنسان والمرأة والمثلين، وفق المنظور الأميركي بالطبع، وهذه أمور ليست من أولويات القيادة السعودية، وطرحها لن يقدم أو يؤخر’’.

وأكد الكاتب أن ‘‘الملفات ذات الأولوية في ذهن صانع القرار السعودي هي الملف النووي الإيراني، وخطر إيران وميليشياتها على أمن واستقرار المنطقة، ومن ثم الملف اليمني’’.

واختتم الكاتب تغريداته بالقول: ‘‘ولا أظن أن بايدن وفريقه، ومن يتحكمون بالقرار الأميركي من وراء الكواليس، مهتمون كثيرا بهذه الملفات، وإن كانت السياسة المعلنة للولايات المتحدة تشجب السلوك الإيراني وميليشياتها، سواء في اليمن أو غيره’’. مؤكدًا أن ‘‘ الطرفين، السعودي والأميركي، ليس بينهما لغة مشتركة حاليا، لذلك لست متفائلًا بزيارة الرئيس’’.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
التنازلات كبيرة.. أكاديمي سعودي بارز: لهذه الأسباب لست متفائلًا بزيارة ‘‘بايدن’’ إلى المملكة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر التنازلات كبيرة.. أكاديمي سعودي بارز: لهذه الأسباب لست متفائلًا بزيارة ‘‘بايدن’’ إلى المملكة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى التنازلات كبيرة.. أكاديمي سعودي بارز: لهذه الأسباب لست متفائلًا بزيارة ‘‘بايدن’’ إلى المملكة.

قد تقرأ أيضا