الارشيف / اخبار اليمن

شاهد بالفيديو أمير دولة قطر يتحدث عن حل للأزمة اليمنية والنزاعات في قمة جدة

اخبار من اليمن ثمن الشيخ تميم بن حمد أمير قطر، الهدنة بين الأطراف اليمنية ومبادرة السعودية إلى طرحها , متطلعا لاستمرار الهدنة باليمن للتوصل لحل الأزمة وفقا للمبادرة الخليجية وقرارات مجلس الأمن.

وأوضح أمير قطر، في كلمته خلال قمة جدة للأمن والتنمية، :"يجب أن نتفق على قواعد نحترمها جميعا بحيث توجه عملنا لحل الأزمات في اليمن وليبيا.
واضاف إن قمة جدة تعقد في وضع يقع العالم فيه على المحك، مشيرًا إلى أنه لا أمن ولا استقرار في ظل النزاعات.

وأن القانون الدولي قانون عرفي، ومنذ نهاية الحرب الباردة حول ضرورة تحالفات لقوى دولية ملتزمة بالقانون الدولي، وقادرة على فرض هيبته.

وتابع الشيخ تميم بن حمد، أنه لا يجوز أن يكون دور العرب اقتراح التسويات، ودور الاحتلال رفضها كلما قدم العرب تنازلات.

اقرأ أيضاً

وأوضح أمير قطر ، أن بلاده تتطلع لدور فاعل لأمريكا في تسوية القضية الفلسطينية، مشيرًا إلى أن مصادر التوتر ستبقى قائمة ما دامت دولة الاحتلال ماضية في ممارساتها.

وأكد أن دولة قطر لن تدخر جهدًا لضمان التدفق المستمر لأمن الطاقة، مؤكدًا ضرورة تجنيب الخليج والشرق الأوسط التسليح النووي، وحل الخلافات على أساس احترام سيادة الدول.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
شاهد بالفيديو أمير دولة قطر يتحدث عن حل للأزمة اليمنية والنزاعات في قمة جدة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر شاهد بالفيديو أمير دولة قطر يتحدث عن حل للأزمة اليمنية والنزاعات في قمة جدة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى شاهد بالفيديو أمير دولة قطر يتحدث عن حل للأزمة اليمنية والنزاعات في قمة جدة.

قد تقرأ أيضا