الارشيف / اخبار اليمن

”بن عديو” يخرج عن صمته ويوجه أول تعليق ناري على أحداث شبوة

اخبار من اليمن خرج محافظ محافظة شبوة السابق، محمد صالح بن عديو، عن صمته، و وجه أول تعليق ناري على الاشتباكات التي اندلعت في مدينة عتق عاصمة المحافظة.
وقال بن عديو في نشر على صفحته بالفيسبوك، أطلع عليه " المشهد اليمني "، إن "ماحدث صباح اﻷمس من إبادة لخيرة رجال شبوة من قبل الطيران الإماراتي بتنفيذه عشرات الغارات وبشكل هيستيري وسقط بسببه أعداد كبيرة من الشهداء والجرحى يمثل اعتداء سافر وجريمة حرب مكتملة اﻷركان وتعدي على سيادة البلد يضع منفذيه أمام العدالة الدولية والضمير الإنساني ليقوموا بدورهم في حماية بلد استبيحت سيادته وأرضه واجوائه"؛ حد تعبيره.
وأضاف: كما أن هذه الجريمة تضع مجلس القيادة الرئاسي والحكومة اليمنية على المحك في اتخاذ مواقف تناسب جسامة الحدث وينزع عنهما اﻷهلية عند التقصير والخذلان في أن يكونوا مؤتمنين على مصالح الشعب اليمني فحجم الجرم والدماء التي سكبت لا تتقبل الصمت ولا أنصاف المواقف .
وتابع: لم يكن مستغربا مارافق حملة استباحة شبوة تحت الغطاء الجوي الإماراتي من قتل وخراب وعبث ونهب وحرق للمنازل وإهانة لرمزية الدولة فهذ هو سلوك المليشيات وتلك هي رغبة القوى التي تقف خلفها وتدعمها في تمزيق اليمن و إضعافه ليسهل تمرير مشاريعها فيه؛ حد تعبيره.
وأكد أن شبوة التي من جبالها تفجر الغضب في وجه المستعمر البريطاني وفي رمالها دفن أتباع الكهنوت الإمامي لن تقبل أن تستباح وأن المسؤولية كبيرة على جميع أبنائها من مشائخ ووجهاء وقوى سياسية ومكونات وطنية وشباب ومثقفين للتوحد صفاً واحداً في مواجهة قوى اﻹجرام؛ حد وصفه.
ولفت إلى أن التاريخ يقول أن اليمن وان مر بأوقات ضعف فإنه سرعان مايستفيق وإن الرهان اليوم على كل القوى الحية في اليمن لرص الصفوف والوقوف في وجه هذه الجرائم البشعة ومقاومة مشاريع التبعية التي هي جسر العبور للتمكين للمشروع الإيراني في اليمن فلم يعد بالإمكان الصمت عن قتل شعبنا واستباحة أرضه؛ حد قوله.
وترحم على أرواح الشهداء
اﻷبرار من خيرة وأنبل وأشجع رجال شبوة واليمن الذين وهبوها حياتهم فلم يتخلوا يوما عن نداء الواجب في مواجهة المليشيا الحوثية في كل الجبهات ومع كل شهيد من رفاقهم يودعوه في معارك الشرف كانوا يقطعون العهود ألا يتراجعوا عن بلوغ هدفهم بنيل اليمن حريته وكرامته فكانوا لعهدهم أوفياء؛ حد تعبيره.
وقال "لقد كان ﻷبطال الجيش واﻷمن سجل ناصع في مواجهة مليشيا الحوثي من جهة وفي حفظ أمن واستقرار وسكينة مجتمعهم من جهة أخرى وبارادتهم الصلبة والقليل من الإمكانات صنعوا معادلة مشهود لها في تثبيت اﻷمن الذي لم يرق لقوى التآمر التي لاتريد لا لشبوة ولا لليمن الخير فاستقدمت لتدميرها عناصر مأزومة منفلتة تحمل حقد دفين فعاثت فيها الخراب"؛ حد وصفه.
يأتي ذلك بعد اشتباكات استمرت ثلاثة أيام بمدينة عتق، بين قوات الأمن الخاصة والجيش من جهة وقوات دفاع شبوة والعمالقة من جهة أخرى.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
”بن عديو” يخرج عن صمته ويوجه أول تعليق ناري على أحداث شبوة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”بن عديو” يخرج عن صمته ويوجه أول تعليق ناري على أحداث شبوة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”بن عديو” يخرج عن صمته ويوجه أول تعليق ناري على أحداث شبوة.

قد تقرأ أيضا