ألمانيا تحذر من تجسس أنقرة على مواطنيها من ذوي الأصول الأخرى

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن حذرت الاستخبارات الداخلية في ألمانيا من تجسس أنقرة على الأتراك أو الألمان من أصل تركي، ومن عمليات إرهابية تنفذها طهران ضد المعارضين، لكونهما يمثلان التهديد الأكبر للأمن في الأراضي الألمانية.

وقال تقرير لهيئة حماية الدستور في برلين إن "المخابرات الألمانية صنفت عمليات التجسس والاغتيالات والقرصنة التي تقف وراءها أجهزة مخابرات أجنبية، كأبرز التهديدات للأمن في البلاد"، بحسب تقرير لصحيفة "بيلد" الألمانية الخاصة، نشرته الأحد.

وأكد التقرير "أن العمليات التي تقف وراءها أجهزة مخابرات أجنبية باتت أكثر كثافة في الفترة الأخيرة"، وسمى 4 دول هي الأكثر تهديدا لألمانيا، هي تركيا وإيران ثم روسيا والصين".

وفيما يتعلق بتركيا، كشف التقرير الاستخباراتي عن أن جهاز المخابرات التركي (إم أي تي) يعمل بشكل مباشر تحت إشراف الرئاسة التركية منذ 2017، ويضم 9 آلاف موظف يعملون بشكل أساسي على تتبع ورصد أعضاء الجماعات التي تصنفها أنقرة إرهابية.

وتابع: "يركز جهاز المخابرات التركي بشكل أساسي على مجموعة بي كاكا الكردية، وجماعة الداعية عبد الله غولن التي يتهمها رجب طيب أردوغان بالوقوف وراء محاولة الانقلاب المزعومة في يوليو ٢٠١٦.

ووفق التقرير، فإن جهاز (إم أي تي) ينفذ عملية اختطاف لأعضاء هذه المجموعات من أراضي دول مختلفة، وقام مؤخرا باختطاف ١٠٠ شخص من ٢٠ دولة "لم يذكرها" وأعادهم لتركيا.

وذكر التقرير "نظرا لوجود مئات الآلاف من الأتراك والألمان من أصل تركي في البلاد، فإن جهاز (إم أي تي) يعمل على تطوير وجوده في ألمانيا، والتجسس على هؤلاء الناس وجمع المعلومات عنهم.

ويستغل نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، مؤسسات بلاده في ألمانيا، مثل "جماعة دتيب الإسلامية" التي تشرف على ٩٠٠ مسجد في هذا البلد الأوروبي لجمع المعلومات عن معارضيه.

ويحذر التقرير من وجود أدلة متزايدة على وجود أنشطة إرهابية تقف وراءها الحكومة الإيرانية، في أوروبا بشكل عام وألمانيا على وجه الخصوص.

وتابع: "المسؤول عن تنفيذ هذه الأنشطة هو جهاز المخابرات الإيراني الذي يعمل بشكل أساسي على تتبع واستهداف المعارضين الإيرانيين".

الأمر لا يتوقف على هذا الجهاز فقط، فوحدة القدس التابعة للحرس الثوري الإيراني تنفذ عمليات تجسس واغتيالات للمعارضين في أوروبا، وفق التقرير ذاته.

ألمانيا تحذر من تجسس أنقرة على مواطنيها من ذوي الأصول الأخرى ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ألمانيا تحذر من تجسس أنقرة على مواطنيها من ذوي الأصول الأخرى، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ألمانيا تحذر من تجسس أنقرة على مواطنيها من ذوي الأصول الأخرى.

أخبار ذات صلة

0 تعليق