اليوم.. اطلاق أول نيابة عامة في فرنسا متخصصة لمكافحة الارهاب

اليمن العربي 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن تبدأ فى فرنسا اليوم ، فى العمل أول نيابة عامة وطنية متخصصة فى مكافحة الإرهاب، تضم 26 قاضياً ، وستكون متخصصة فى يما يتعلق بشؤون الإرهاب والجرائم ضد الإنسانية.

وقدمت هذه البنية القضائية الجديدة على أنها "قوة قضائية ضاربة" ضد الإرهاب، ولتكون متوائمة مع طبيعة التهديد الحالى الذى تمر به البلاد، وطالب بها البعض فى أعقاب موجة الاعتداءات الارهابية التى استهدفت فرنسا فى 2015 و2016.

ومع إطلاق هذه النيابة العامة المتخصصة، يختفى قسم مكافحة الإرهاب فى نيابة باريس العامة التى كانت مكلفة منذ 33 عاماً بمكافحة الإرهاب والمس بأمن الدولة.

وكان هذا القسم تولى التحقيقات فى الهجمات الارهابية التى وقعت فى باريس ونيس وستراسبورج، وأخيراً فى ليون حيث انفجر طرد مفخخ أدى إلى إصابة 13 شخصاً.

وسيكون اعضاء من النيابة العامة لمكافحة الإرهاب متواجدين خلال المحاكمات الادعاء العام،  وقال المدعى العام جان فرنسوا ريكار: "هذه نقطة مهمة جداً فى عمل هذه النيابة: قضاة يكونون قد تابعوا الملفات منذ اللحظات الأولى وصاغوا المحاضر الأولى سيذهبون حتى جلسات الاستماع" والمرافعات.

اليوم.. اطلاق أول نيابة عامة في فرنسا متخصصة لمكافحة الارهاب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اليوم.. اطلاق أول نيابة عامة في فرنسا متخصصة لمكافحة الارهاب، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اليوم.. اطلاق أول نيابة عامة في فرنسا متخصصة لمكافحة الارهاب.

أخبار ذات صلة

0 تعليق