الارشيف / اخبار اليمن

بيان للحكومة الشرعية بعد مرور خمسة أشهر منذ بدء سريان الهدنة الأممية

اخبار من اليمن قالت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، مساء اليوم الإثنين، إنه بعد مرور خمسة أشهر منذ بدء سريان الهدنة الأممية، لازالت مليشيا الحوثي الإرهابية التابعة لإيران تراوغ وتناور رافضة تنفيذ التزامتها التي نصت عليها بنود الهدنة في رفع الحصار الذي تفرضه على ملايين المدنيين في محافظة تعز، وكل الخيارات والمبادرات التي طرحت بهذا الشأن بما فيها مقترح المبعوث الاممي.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات نشرها وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني على تويتر، ورصدها محرر "المشهد اليمني".

وقال الوزير الإرياني، إن تعنت مليشيا الحوثي في تنفيذ بنود الهدنة، ورفضها فتح المعابر وتسهيل تنقل المواطنين بين المحافظات، يؤكد من جديد للعالم اجمع مسئوليتها الكاملة عن عرقلة جهود التهدئة والحل السلمي للأزمة في اليمن، ومسئوليتها عن المأساة الإنسانية المتفاقمة لليمنيين منذ اندلاع الحرب التي فجرها الانقلاب.

وطالب المسؤول اليمني، المجتمع الدولي والامم المتحدة ومجلس الامن يإدانة واضحة لممارسات مليشيا الحوثي التخريبية لجهود التهدئة.

اقرأ أيضاً

كما دعا المجتمع الدولي ومجلس الأمن باتخاذ موقف رادع وحازم لإجبار مليشيا الحوثي الانقلابية على تنفيذ التزاماتها بموجب بنود الهدنة وفي المقدمة رفع الحصار بشكل كلي عن تعز وانهاء معاناة الملايين من المدنيين المتواصلة منذ 7 سنوات.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بيان للحكومة الشرعية بعد مرور خمسة أشهر منذ بدء سريان الهدنة الأممية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بيان للحكومة الشرعية بعد مرور خمسة أشهر منذ بدء سريان الهدنة الأممية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بيان للحكومة الشرعية بعد مرور خمسة أشهر منذ بدء سريان الهدنة الأممية.

قد تقرأ أيضا