السويديون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع لاختيار برلمان جديد

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن استوكهولم - سبأنت
يتوجه السويديون، اليوم الأحد، إلى صناديق الاقتراع لاختيار برلمان جديد وسط سيناريو غير مسبوق سيشهد إما قيام حكومة مدعومة من اليمين المتطرف أو فوز اليسار بولاية ثالثة.

ويتنافس في الانتخابات ثمانية أحزاب، أبرزها الحزب الديمقراطي الاجتماعي المنتمي ليسار الوسط، وهو الحزب الحاكم، وحزب ديمقراطيو السويد المنتمي لليمين، وحزب المعتدلون (يمين وسط وأقرب إلى الليبرالي).

وهيمنت على الحملة الانتخابية مواضيع تدعم حظوظ المعارضة اليمينية، كالإجرام وتسوية الحسابات الدامية بين العصابات، ومشكلات اندماج المهاجرين، والزيادة الحادة في فواتير الوقود والكهرباء وغيرها.

وتتوقع آخر الأرقام فوز التكتل اليساري بقيادة الاشتراكيين الديموقراطيين، الحزب الأول في السويد منذ الثلاثينات، وبدعم متوقع من الخضر وحزب اليسار وحزب الوسط، بنسبة أصوات تتراوح بين 49,6 بالمائة و51,6 بالمائة.

أما تكتل اليمين الذي يضم ديموقراطيي السويد وحزب المعتدلين (محافظ) والحزب المسيحي الديموقراطي والحزب الليبرالي، فيتراوح التأييد له بين 47,6 بالمائة و49,4 بالمائة.

ودعي حوالى 7,5 ملايين ناخب للإدلاء بأصواتهم، غير أن عملية الاقتراع بدأت إذ تسمح السويد بالتصويت مسبقا.

وتفتح مراكز الاقتراع في الساعة 8,00 (6,00 ت غ) وتغلق في الساعة 20,00 على أن تصدر عندها نتائج استطلاعين للرأي لدى الخروج من مراكز الاقتراع، وستعلن نتائج جزئية أكثر موثوقية بعد ذلك بساعتين.


السويديون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع لاختيار برلمان جديد ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السويديون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع لاختيار برلمان جديد، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السويديون يتوجهون إلى صناديق الاقتراع لاختيار برلمان جديد.

أخبار ذات صلة

0 تعليق