الارشيف / اخبار اليمن

مرحلة مفصلية..”الداعري” و”الازيمع” يضعان الخطوط العريضة للمرحلة القادمة ويعلنا الجاهزية القتالية


اخبار من اليمن ناقش وزير الدفاع الفريق الركن محسن الداعري اليوم الأربعاء، في الرياض مع قائد القوات المشتركة نائب رئيس هيئة الاركان العامة السعودية الفريق أول مطلق الازيمع، الخطوط العريضة للمرحلة القادمة مع توقع جميع الاحتمالات؛ وفقا لوكالة " سبأ ".
واكدا على الجاهزية القتالية للتعامل مع أي إجراء في الوقت والزمان المحددين، وأن القوات المشتركة بقيادة المملكة العربية السعودية تحرص على تطبيق بنود الهدنة وضبط النفس، لكنها ومعها القوات المسلحة اليمنية لن تقف مكتوفة الايدي عن أي تجاوز أو خروقات أو استغلال للهدنة من قبل المليشيا وانها ستتعامل بقوة وحزم.
وقال الداعري إن "المرحلة القادمة هي مرحلة مفصلية في تاريخ اليمن وقواته المسلحة خاصة والمنطقة عموما، وقد تجلى ذلك من خلال تظافر الجهود لدى اليمن والتحالف في تفويض السلطة إلى مجلس القيادة الرئاسي، والذي انضوت تحته جميع الكيانات والتشكيلات المسلحة، لتتوحد وتواجه العدو المشترك لليمنيين والاشقاء في الجوار ممثلا بالمشروع الإيراني وذراعه في اليمن مليشيا الإرهاب الحوثية والتي يجب أن توجه إليه جميع أفواه البنادق".
واشار إلى التزام القوات المسلحة بالهدنة الاممية وضبط النفس رغم محاولات العدو المستمرة في خروقاتها بمختلف الجبهات، ناهيك عن التنسيق والتعاون مع عناصر من القاعدة وداعش لتنفيذ عمليات إرهابية في المناطق المحررة.
وجدد تأكيده على جاهزية القوات المسلحة واستعدادها القتالي العالي للرد والتعامل بأقصى درجة من الحرفية والكفاءة.
وشدد الداعري على ضرورة لم الشمل وتوحيد الصف ومراعاة المرحلة الدقيقة في تاريخ اليمن.
وأبدى استعداد جميع القوى للانتماء للقوات المسلحة وتحت قيادة واحدة ممثلة بوزارة الدفاع.
وكان قائد القوات المشتركة قد أوضح لوزير الدفاع طبيعة المهام التي تقوم بها قيادة العمليات المشتركة من مراقبة وإدارة وتنسيق الاعمال بين صنوف القوات المشتركة في إدارة العمليات القتالية عموما ومراقبة وقف إطلاق النار على كافة الجبهات وتحديد حجم الخروقات والانتهاكات التي تمارسها مليشيا الحوثي الارهابية المدعومة من إيران.
وكان الداعري أعلن عن موقف موحد وحاسم لكافة التشكيلات العسكرية اليمنية في مكافحة الإرهاب باشكاله.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
مرحلة مفصلية..”الداعري” و”الازيمع” يضعان الخطوط العريضة للمرحلة القادمة ويعلنا الجاهزية القتالية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر مرحلة مفصلية..”الداعري” و”الازيمع” يضعان الخطوط العريضة للمرحلة القادمة ويعلنا الجاهزية القتالية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى مرحلة مفصلية..”الداعري” و”الازيمع” يضعان الخطوط العريضة للمرحلة القادمة ويعلنا الجاهزية القتالية.

قد تقرأ أيضا