الارشيف / اخبار اليمن

قال إن مليشيا الحوثي تحاول جر اليمن إلى منحدر سحيق.. ”الزبيدي” يتلقى وعودا هندية بدعم عسكري و إقتصادي


اخبار من اليمن تلقى عيدروس الزُبيدي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي اليمني، اليوم الاثنين، وعودا هندية بدعم عسكري و إقتصادي.
جاء ذلك خلال استقبال الزبيدي إن رام براساد للقائم بأعمال سفير جمهورية الهند لدى اليمن، ومرافقيه العقيد جي إس جريوال الملحق العسكري في السفارة، ومحمد شبير سكرتير ثان في السفارة.
و أكد براساد، موقف حكومة بلاده الداعم لمجلس القيادة الرئاسي واستعدادها تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة لقيادة المجلس وحكومة المناصفة اليمنية المعترف بها، بما يمكنهما من القيام بمهامهما الوطنية العاجلة في المجالين العسكري والاقتصادي.
من جهته شكر الزبيدي نيابة عن مجلس القيادة الرئاسي الحكومة الهندية تجاه الشعب اليمني، والمتمثل باستثناء اليمن من قرار حظر تصدير القمح الهندي في ظل أزمة الغذاء العالمي جراء الحرب الروسية-الأوكرانية.
وأكد أن هذا الموقف الإنساني سيظل محل تقدير وامتنان الشعب اليمني وقيادته السياسية.
وبحث اللقاء العلاقات الثنائية بين اليمن وجمهورية الهند، وسُبل تعزيزها وتطويرها، بالإضافة إلى التعاون الثنائي في المجالات الأمنية، والعسكرية، والإقتصادية.
وأشار الزبيدي إلى أن مجلس القيادة الرئاسي يتطلع لدعم جمهورية الهند لليمن في مجالات التأهيل والتدريب الأمني والعسكري وبناء قدرات كوادر المؤسسات الحكومية.
واستعرض الجانبان، الدور الهندي الداعم للشرعية في اليمن ممثلة بمجلس القيادة الرئاسي، وسُبل دعم وتعزيز جهود المجلس وحكومة المناصفة لتطبيع الحياة وإنعاش الاقتصاد.
وتطرق اللقاء إلى التصعيد العسكري الذي أقدمت عليه المليشيا الحوثية المدعومة من إيران، وتعنتها ورفضها لكل المساعي الدولية لتمديد الهدنة.
و أكد الزبيدي أن هذه المليشيا، تحاول جر البلاد إلى منحدر سحيق بسبب تعنتها وإصرارها على مواصلة حربها العدوانية ضد الشعب اليمني، خدمة لأجندات إيرانية بحتة.
ويواصل الزبيدي وبقية أعضاء مجلس القيادة تحركاتهم في العاصمة السعودية الرياض بشأن إيجاد حل سياسي للأزمة وإنهاء الحرب وتمديد الهدنة الأممية التي رفضت المليشيا تمديدها.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
قال إن مليشيا الحوثي تحاول جر اليمن إلى منحدر سحيق.. ”الزبيدي” يتلقى وعودا هندية بدعم عسكري و إقتصادي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قال إن مليشيا الحوثي تحاول جر اليمن إلى منحدر سحيق.. ”الزبيدي” يتلقى وعودا هندية بدعم عسكري و إقتصادي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قال إن مليشيا الحوثي تحاول جر اليمن إلى منحدر سحيق.. ”الزبيدي” يتلقى وعودا هندية بدعم عسكري و إقتصادي.

قد تقرأ أيضا