الارشيف / اخبار العرب والعالم

سيؤل وطوكيو تدرسان تبادل معلومات الرادار حول إطلاق الصواريخ الكورية الشمالية

اخبار من اليمن سيئول - سبأنت
تدرس كوريا الجنوبية واليابان، تبادل معلومات الرادار حول إطلاق الصواريخ الكورية الشمالية في الوقت الحقيقي، فيما كثفت بيونغ يانغ إطلاق الصواريخ في الأشهر الأخيرة.

وذكرت صحيفة يوميوري شيمبون اليابانية نقلاً عن مسؤولين في سيئول وطوكيو، بأن ربط أجزاء من أنظمة الرادار الخاصة بالبلدين عبر القيادة الأمريكية في المحيطين الهندي والهادئ، قيد النظر لمشاركة هذه المعلومات، ويمكن أن تكمل هذه الخطوة أنظمة تتبع البلدين.

واشارت الصحيفة، الى إن سيئول وطوكيو تفكران في مشاركة مثل هذه المعلومات في الوقت الحقيقي بسبب الجدية المتزايدة للتهديدات النووية والصاروخية الكورية الشمالية..مؤكدة إن الولايات المتحدة تضغط بقوة من أجل مثل هذه المشاركة.

وجاءت هذه الخطوة بعد أن اتفق الرئيس الكوري الجنوبي "يون سيوك-يول" ونظيراه الأمريكي "جو بايدن" والياباني "فوميو كيشيدا" على مشاركة بيانات التحذير من الصواريخ في الوقت الحقيقي لتحسين قدرة كل دولة على اكتشاف وتقييم التهديدات الصاروخية الكورية الشمالية، خلال محادثات ثلاثية في كمبوديا في نوفمبر.

وقالت وزارة الدفاع الكورية " بناء على الاتفاقية الثلاثية، فإنها ستسعى إلى وضع إجراءات لتنفيذه "بطريقة تعود بالنفع على الدول الثلاث".


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
سيؤل وطوكيو تدرسان تبادل معلومات الرادار حول إطلاق الصواريخ الكورية الشمالية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر سيؤل وطوكيو تدرسان تبادل معلومات الرادار حول إطلاق الصواريخ الكورية الشمالية، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى سيؤل وطوكيو تدرسان تبادل معلومات الرادار حول إطلاق الصواريخ الكورية الشمالية.

قد تقرأ أيضا