الجامعة العربية تعلن قرب الانتهاء من قواعد المنشأ التفصيلية في إطار منطقة التجارة الحرة

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن القاهرة - سبأنت

أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبوالغيط أن الاتفاق على إقرار قواعد المنشأ التفصيلية في إطار منطقة التجارة العربية الحرة، شارف على الانتهاء واقرار القواعد التي كانت محل خلاف على مدى 18 عاماً من التفاوض ليكتمل بذلك ركنًا اساسيًا من اركان منطقة التجارة الحرة.

ولفت "أبو الغيط" في كلمته بالجلسة الافتتاحية للدورة (104) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي على المستوى الوزاري التي بدأت اليوم بمقر الجامعة العربية، إلى أن منظومة العمل العربي المشترك تمكنت منذ نشأتها، من وضع السياسات ورسم الاستراتيجيات والتوصل إلى اتفاقيات ومعاهدات كان من شأن تنفيذها النهوض بمُجمل الأوضاع العربية، غير أنها اصطدمت بجدار التنفيذ، الذي بات في تصاعد مستمر حتى أصبح حائلاً دون استكمال مسيرة الإنجازات التي تحققت.

وشدد على ضرورة تنفيذ القرارات الصادرة عن القمم العربية العادية والتنموية ومجالس الجامعة بمستوياتها المختلفة، وذلك حتى تأتي بثمارها المطلوبة، داعيًا اللجنة المعنية بالمتابعة والإعداد للقمم العربية التنموية، إلى بلورة آلية فعّالة لمتابعة تنفيذ القرارات، تتضمن نطاقاً زمنياً مُحدّداً وتقييماً للصعوبات ومراجعةً للفرص المتاحة التي يمكن الاستفادة منها في هذا الشأن.

الجامعة العربية تعلن قرب الانتهاء من قواعد المنشأ التفصيلية في إطار منطقة التجارة الحرة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الجامعة العربية تعلن قرب الانتهاء من قواعد المنشأ التفصيلية في إطار منطقة التجارة الحرة، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الجامعة العربية تعلن قرب الانتهاء من قواعد المنشأ التفصيلية في إطار منطقة التجارة الحرة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق