أرامكو السعودية تعتزم طرح جزء من أسهمها للاكتتاب

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن الدمام-سبأنت

أعلنت أرامكو السعودية، أكبر شركة متكاملة للنفط والغاز في العالم اليوم، عن نيتها في طرح جزء من أسهمها للاكتتاب العام وإدراجها في السوق الرئيسية لدى السوق المالية السعودية " تداول ".

وقال رئيس مجلس إدارة أرامكو السعودية ياسر الرميان"ان أرامكو حصلت على موافقة هيئة السوق المالية بطرح أسهمها في الاكتتاب العام لتصبح شركة مدرجة في السوق المالية السعودية "تداول" .

وأشار الرميان الى ان الطرح العام الأولي لأرامكو لسعودية يعد خطوة مهمة في سبيل تحقيق رؤية المملكة 2030 والإسهام في خلق المبادرات التي تم تحديدها في برنامج التحول الوطني.

بدوره، أوضح كبير إدارييه التنفيذيين المهندس أمين الناصر، ان ارمكو هي الشركة الرائدة والأكثر استقراراً وموثوقية في توفير الطاقة للعالم بطريقة آمنة ومستدامة، مبيناً أن أرامكو السعودية أنتجت خلال 3 أعوام ماضية 1 من 8 براميل للنفط على مستوى العالم ، كما أنتجت الشركة في الستة أشهر الأولى من العام 2019 م إلى ما يصل إلى 13.2 مليون برميل مكافئ نفطي يومي.

وأفاد أن الاحتياطات العائدة للشركة تقدر بنحو 201.4 مليار برميل من النفط الخام والمكثفات، و25.4 ملياراً من سوائل الغاز الطبيعي، و185.7 تريليون قدم مكعب من الغاز.

أرامكو السعودية تعتزم طرح جزء من أسهمها للاكتتاب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر أرامكو السعودية تعتزم طرح جزء من أسهمها للاكتتاب، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى أرامكو السعودية تعتزم طرح جزء من أسهمها للاكتتاب.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق