اختتام أعمال الدورة العادية الـ 105 للمجلس الاقتصادي العربي

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن القاھرة - سبأنت

اختتم المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي أعمال دورته العادية الـ105 على المستوى الوزاري المنعقد بالعاصمة المصرية القاهرة ،اليوم ،باعتماد قراراته المتعلقة بالبنود المدرجة على جدول الأعمال وفي مقدمتها الموضوعات الواردة في الملف الاقتصادي والاجتماعي للقمة العربية المقبلة في دورتها العادية الـ31 المقررة بالجزائر نهاية مارس المقبل.

وشدد المجلس الذي شاركت فيه بلادنا بوفد برئاسة وزير الصناعة والتجارة الدكتور محمد الميتمي، على ضرورة معالجة التحدیات الضریبیة الناشئة عن الاقتصاد الرقمي والاھتمام بالاستراتیجیة العربیة للنھوض بعمل المرأة في اطار اھداف التنمیة المستدامة 2030.

واكد في قراراته الختامية على أن الملف الاقتصادي والاجتماعي لقمة الجزائر يتضمن عددا من البنود، أبرزها تقرير الأمين العام للجامعة عن العمل الاقتصادي والاجتماعي التنموي العربي المشترك، وتقرير حول متابعة تنفيذ قرارات القمة العربية التنموية في بيروت يناير 2019، والإستراتيجية العربية للسياحة، ودعم الدول العربية المستضيفة للاجئين السوريين للحد من الأعباء الاقتصادية والاجتماعية المترتبة على هذه الاستضافة.

وقرر المجلس عقد دورة استثنائية له للنظر في الموضوعات المدرجة بالملف الاقتصادي والاجتماعي للقمة العربية الأفريقية في دورتها الخامسة المقرر عقدها بالرياض الشهر المقبل.

ووافق المجلس على تقرير وتوصيات لجنة التنفيذ والمتابعة لمنطقة التجارة الحرة العربية الكبرى، حيث طلب من الدول الأعضاء إخطار الأمانة العامة للجامعة بالإجراءات المتخذة بشأن تطبيق مبدأ المعاملة بالمثل فيما يتعلق بقضايا منطقة التجارة الحرة.

وحث المجلس الدول على الإسراع في إجراءات التوقيع والتصديق على اتفاقية التعاون الجمركي العربي الموحد لتسريع دخولها حيز التنفيذ، مطالبًا الأمانة العامة باستكمال الدراسات الخاصة بالاتحاد الجمركي العربي، كما وافق على القانون الجمركي العربي الموحد ولائحته التنفيذية ومذكرته الإيضاحية.

واعتمد المجلس دليل الإجراءات الجمركية العربي الموحد، كما رحب المجلس بالدور الذي يقوم به الجهاز العربي للاعتماد كونه أحد أعمدة البنية التحتية للجودة في إطار منطقة التجارة الحرة العربية الكبرى.

اختتام أعمال الدورة العادية الـ 105 للمجلس الاقتصادي العربي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اختتام أعمال الدورة العادية الـ 105 للمجلس الاقتصادي العربي، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اختتام أعمال الدورة العادية الـ 105 للمجلس الاقتصادي العربي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق