تعهدات عربية بـ10 مليارات دولار لمساعدة البلدان النامية لمواجهة تداعيات كورونا

سبأ نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن جدة ــ سبأ نت
تعهدت "مجموعة التنسيق العربية" للمصارف والصناديق الإنمائية، في اجتماعهما عبر تقنية الفيديو اليوم، تخصيص 10 مليارات دولار أمريكي لمساعدة البلدان النامية، في مساعيها الرامية إلى التعافي الاقتصادي من الركود الناجم عن جائحة كورونا وتأثيراتها.

وعبر أعضاء المجموعة في ختام اجتماعهم الذي انعقد بدعوة من رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية، الدكتور بندر حجار، للبحث في مبادرة منسَّقة لتخفيف واحتواء وتدارك الآثار السلبية لجائحة فيروس كورونا المستجد" على شركائها من البلدان والمجتمعات، حزنهم العميق لفقدان الأرواح وحجم المعاناة الإنسانية وعدم استقرار الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية للملايين حول العالم.

وتتألف المجموعة من عشر مؤسسات مالية تنموية هي: صندوق أبوظبي للتنمية، والمصرف العربي للتنمية الاقتصادية في أفريقيا، والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي، وبرنامج الخليج العربي للتنمية، وصندوق النقد العربي، ومجموعة البنك الإسلامي للتنمية، والصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية، وصندوق الأوبك للتنمية الدولية، وصندوق قطر للتنمية، والصندوق السعودي للتنمية.

تعهدات عربية بـ10 مليارات دولار لمساعدة البلدان النامية لمواجهة تداعيات كورونا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تعهدات عربية بـ10 مليارات دولار لمساعدة البلدان النامية لمواجهة تداعيات كورونا، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تعهدات عربية بـ10 مليارات دولار لمساعدة البلدان النامية لمواجهة تداعيات كورونا.

أخبار ذات صلة

0 تعليق