الارشيف / إقتصاد

7 % انخفاضا في حجم الغاز الروسي المنقول عبر أوكرانيا خلال 2018

اخبار من اليمن قالت شركة نقل الغاز الأوكرانية أوكرترانسجاز، الأربعاء، إن كميات الغاز الطبيعي الروسي التي جرى ضخها للزبائن الأوروبيين انخفضت إلى 86.8 مليار متر مكعب بنسبة 7% في عام 2018، وفقاًُ للعين الإخبارية

ولم تكشف أوكرترانسجاز عن سبب الانخفاض. 

وكان حجم صادرات الغاز الروسية عبر أوكرانيا وصل إلى 93.5 مليار متر مكعب في عام 2017 ارتفاعا من 82.2 مليار متر مكعب في 2016.

ويمر أكثر من ثلث صادرات الغاز الروسي إلى الاتحاد الأوروبي حاليا عبر أوكرانيا. 

وتسيطر شركة الغاز الروسية العملاقة جازبروم على 35% من سوق الغاز في أوروبا، وتهدف لزيادتها إلى 40%، نظرا لهبوط الإنتاج الأوروبي وانخفاض تكلفة استخراج الغاز في روسيا.

تريد جازبروم أن تتخطى أوكرانيا من خلال بناء خطوط أنابيب جديدة.

وتسعى روسيا لمضاعفة صادرات الغاز بحلول عام 2030 لتلبية الارتفاع الكبير في الطلب العالمي، وفقا لتصريحات سابقة لوزير الطاقة الروسي.

ويأتي إنتاج الروسي من الغاز من مشروع تقوده جازبروم في جزيرة سخالين قبالة ساحل روسيا على المحيط الهادئ، ومشروع تقوده نوفاتك، وهي شركة خاصة، في شبه جزيرة يامال في المنطقة القطبية.

وتدهورت العلاقات بين روسيا وأوكرانيا منذ أن ضمت روسيا شبه جزيرة القرم في مارس/آذار 2014، وأوقفت أوكرانيا وارداتها من الغاز الروسي في عام 2015.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي اليمن العربي
7 % انخفاضا في حجم الغاز الروسي المنقول عبر أوكرانيا خلال 2018 ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر 7 % انخفاضا في حجم الغاز الروسي المنقول عبر أوكرانيا خلال 2018، من مصدره الاساسي موقع اليمن العربي.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى 7 % انخفاضا في حجم الغاز الروسي المنقول عبر أوكرانيا خلال 2018.