توزيع 500 قارب للصيادين اليمنيين المتضررين من الحرب

براقش نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن أكد وزير الثروة السمكية، فهد كفاين، أن وزارته، تعمل على استكمال المرحلة الأولى من توزيع القوارب للصيادين المتضررين من الكوارث والحروب في اليمن، في أربع محافظات يمنية.

 

جاء ذلك خلال لقائه باللجنة المختصة بمتابعة مشروع دعم الصيادين المتضررين من الحرب التي شنتها المليشيا الانقلابية والاعاصير في محافظات المهرة وابين وسقطري وتعز وشبوة في العاصمة المؤقتة عدن. مؤكدا أن وزارته تعمل بشكل مستمر من أجل دعم الصيادين المتضررين من الحرب والاعاصير.

 

وأوضح كفاين، أن الوزارة تعمل على إستكمال توزيع القوارب والمحركات على الصيادين المتضررين من الكوارث الطبيعية والحرب في بقية المحافظات التي تشملها المجموعة الأولى، والتي تضم محافظات المهرة وشبوة وأبين وتعز وبواقع مائة قارب مع المحركات لكل محافظة، وسيتبعها في وقت لاحق التوزيع على بقية المحافظات الساحلية الأخرى.

 

وكان اللقاء قد استعرض مدى الإنجاز في المشروع حسب البرنامج الزمني الذي اعد له مسبقا والمعتمد من قبل القيادة السياسية ممثلة بالرئيس عبد ربه منصور هادي بتوزيع 500 قارب صيد ومحرك لخمس محافظات.

 

وأكد كفاين استعداد وزارته لتقديم الدعم اللازم لإنجاح هذا المشروع وغيره من المشاريع المماثلة التي تدعم القطاع السمكي وتساهم في اعادة نهضته.

 

على صعيد متصل، ناقش وزير الثروة السمكية، مع وكيل قطاع خدمات الانتاج والتسويق، واللجنة المكلفة بالنزول إلى سوق كريتر للاسماك، آلية تحسين جودة الاسماك في السوق المحلية.

 

حيث ناقش وزير الثروة السمكية فهد كفاين اليوم في ديوان وزارة الثروة السمكية في العاصمة المؤقتة عدن مع وكيل قطاع خدمات الانتاج والتسويق غازي لحمر، واللجنة المكلفة بالنزول الى سوق الأسماك المركزي في مديرية صيرة مدينة كريتر، آلية تحسين جودة الانتاج السمكي في الأسواق المحلية بعدن، وبقية المحافظات المحررة.

 

واستمع كفاين من اللجنة الى تقرير عن الوضع الفني والصحي للسوق المركزي في كريتر. وشدد على وجوب تطبيق معايير الجودة والتزام باعة الأسماك بالشروط الصحية المحددة. ووجه بإلزام جميع الباعة بتلك المعايير وايقاف من لم يلتزم بتلك المعايير.

 

هذا وكان كفاين قد وجه قبل أسبوع هيئة المصايد السمكية في خليج عدن للنزول الى الأسواق والاطلاع على أوضاعها ومدى الالتزام بالكفائة الصحية ومعايير الجودة ورفع تقرير بذلك.

 

توزيع 500 قارب للصيادين اليمنيين المتضررين من الحرب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر توزيع 500 قارب للصيادين اليمنيين المتضررين من الحرب، من مصدره الاساسي موقع براقش نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى توزيع 500 قارب للصيادين اليمنيين المتضررين من الحرب.

أخبار ذات صلة

0 تعليق