الارشيف / اخبار اليمن

تطورات جديدة.. آخر المستجدات الميدانية والعسكرية للمعارك في جبهات مارب والجوف

اخبار من اليمن تواصل قوات الجيش الوطني مسنودة بالمقاومة الشعبية وبإسناد طيران التحالف العربي لدعم الشرعية، خوض معارك عنيفة ومتواصلة ضد مليشيا الحوثي الإنقلابية في مختلف الجبهات المشتعلة بمحافظتي مأرب والجوف (شمالي شرق اليمن).

وقالت مصادر عسكرية وميدانية، إن مليشيا الحوثي شنت خلال الساعات الماضية، هجمات انتحارية على مواقع الجيش الوطني في الجبهات الجنوبية والشمالية الغربية بمارب.

وأوضحت أن مليشيا الحوثي حاولت من خلال الهجمات الانتحارية التقدم والسيطرة على مواقع جديدة في جبهة مارب جنوب مارب، وجبهة صرواح غربي المحافظة.

مؤكدة أن قوات الجيش الوطني والمقاومة تمكنت من التصدي لهجمات مليشيا الحوثي وكبدتها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

وبالتزامن شنت مقاتلات التحالف العربي سلسلة غارات جوية على مواقع وتجمعات للمليشيات الحوثية في مديريتي صرواح ورحبة.

وفي وقت سابق، قال المركز الإعلامي للقوات المسلحة، إن قوات الجيش والمقاومة كسرت هجوماً لمليشيا الحوثي، في جبهة ماس شمال غرب مأرب.

وقال إعلام الجيش، إن الهجوم الحوثي استهدف أحد المواقع العسكرية في قطاع اليعرف، مؤكداً أن أبطال الجيش أفشلوه في لحظاته الأولى وأجبروا عناصر المليشيا على التراجع والفرار بعد تكبيدها خسائر في العتاد والأرواح.

واستهدفت مدفعية الجيش الوطني تجمعات وتحركات المليشيا الحوثية في مواقع متفرقة غربي مأرب، وألحقت بها خسائر بشرية ومادية كبيرة منها تدمير طقم ومصرع جميع من كانوا على متنه.

وفي محافظة الجوف، لقي عدد من عناصر مليشيا الحوثي المتمردة مصرعهم، في جبهة الخنجر الاستراتيجية، إثر استهدافهم من قبل أبطال الجيش الوطني.

وأوضح القائد الميداني في الجيش الوطني العميد هادي شلفط، أن المجموعة الحوثية التي كانت تحاول التسلل، وجدت نفسها في كمين محكم، نصبه لها أبطال الجيش، مطبقين عليها الحصار من كل الاتجاهات.

وأضاف في تصريح لـ "سبتمبر نت"، أن أبطال الجيش ورجال المقاومة الشعبية استهدفوا تلك العناصر المتسللة، وأوقعوا في صفوفها عشرات القتلى والجرحى، وكبدوها خسائر كبيرة في عدتها وعتادها.

ولفت إلى أن المليشيا حاولت أكثر من مرة أن تستعيد المواقع التي خسرتها في الأيام الماضية، إلا أن محاولتها تبوء بالفشل الذريع أمام عزيمة وإصرار قوات الجيش.

وأشاد العميد هادي شلفط بدور مقاتلات التحالف العربي وغاراتها الجوية المركزة التي نفذتها في المعركة التي شهدتها جبهة "الخنجر" الخميس، واستهدافها لتعزيزات وتجمعات مليشيا الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تطورات جديدة.. آخر المستجدات الميدانية والعسكرية للمعارك في جبهات مارب والجوف ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تطورات جديدة.. آخر المستجدات الميدانية والعسكرية للمعارك في جبهات مارب والجوف، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تطورات جديدة.. آخر المستجدات الميدانية والعسكرية للمعارك في جبهات مارب والجوف.

قد تقرأ أيضا