الارشيف / اخبار اليمن

لتحريض أبناء القبائل لاجتياحها .. الحوثيون يتسببون بأزمة خانقة ويتهمون سلطات مأرب بأفتعالها

اخبار من اليمن افتعلت المليشيا الحوثية " أزمة الغاز " الخانقة في مناطق سيطرتهم بهدف اتهام السلطات في محافظة مأرب بذلك من أجل تحريض أبناء القبائل للقتال في صفوفها للسيطرة على محافظة مأرب .

وقالت مصادر مقربة من الحوثيين للمشهد اليمني اليوم الأحد أن الحوثيين منعوا العشرات من شاحنات وصهاريج نقل الغاز من المناطق الخاضعة للشرعية إلى المناطق الخاضعة للمليشيا الحوثية بهدف تحريض أبناء القبائل ضد السلطات في محافظة مأرب بعد اتهامها با فتعال أزمة الغاز .

وأضافت المصادر أن حملة إعلامية حوثية من خلال المشرفين التابعين لهم والعناصر الحوثية جابت عدد من مديريات محافظة صنعاء طالبين من أبناء القبائل التحرك للجبهات القتال للسيطرة على مأرب من أجل إدخال الغاز إلى مناطقهم في محاولة من الحوثيين في خداع أبناء القبائل .

وأكدت المصادر أن غالبية أبناء القبائل رفضوا ذلك طالبين من الحوثيين السماح للمقطورات الغاز بالدخول من النقاط الحوثية التي توقفها لكن المليشيا الحوثية حاولت التبرير بأن ذلك غاز مهرب وأن نقاطهم الأمنية تحاول الحد من السلع المهربة وهو ماثار سخرية الجميع .

وتفتعل المليشيا الحوثية أزمة الغاز من أجل تحقيق مبالغ مالية كبيرة من خلال تفعيل السوق السوداء للمشتقات النفطية بالإضافة إلى التحريض ضد الحكومة الشرعية .

وارتفعت أسعاره اسطوانة الغاز - أقل من 15 كيلو الوزن - إلى 14 ألف ريال في السوق السوداء التي تديرها المليشيا الحوثية وهو ما دفع ربات البيوت للاحتطاب في الجبال والسهول وتجميع الأوراق والكراتين حتى يستطعن توفير العيش لأبنائهم في اشد أزمة شهدتها اليمن منذ قيام النظام الجمهوري .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
لتحريض أبناء القبائل لاجتياحها .. الحوثيون يتسببون بأزمة خانقة ويتهمون سلطات مأرب بأفتعالها ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر لتحريض أبناء القبائل لاجتياحها .. الحوثيون يتسببون بأزمة خانقة ويتهمون سلطات مأرب بأفتعالها، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى لتحريض أبناء القبائل لاجتياحها .. الحوثيون يتسببون بأزمة خانقة ويتهمون سلطات مأرب بأفتعالها.

قد تقرأ أيضا