الارشيف / إقتصاد

نمو واردات وصادرات الصين بنسبة 23.7 بالمائة خلال الأشهر الثمانية من العام الجاري

اخبار من اليمن بكين - سبأنت
سجلت واردات وصادرات الصين نمواً بنسبة 23.7 في المائة على أساس سنوي ليصل إلى 24.78 تريليون يوان اي مايعادل نحو 3.84 تريليون دولار أمريكي خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري 2021م.

واوضحت الهيئة العامة للجمارك الصينية في بيان لها، أن الرقم المذكور يمثل زيادة بنسبة 22.8 في المائة مقارنة مع المستوى المسجل خلال نفس الفترة من العام 2019.

وشهدت الصادرات والواردات نموا مزدوج الرقم في الفترة من يناير إلى أغسطس من العام الجاري، حيث ارتفعت بنسبة 23.2 في المائة و24.4 في المائة على التوالي مقارنة مع العام السابق، وزاد الفائض التجاري بنسبة 17.8 في المائة على أساس سنوي خلال نفس الفترة ليبلغ 2.34 تريليون يوان.

وأظهرت البيانات أن التجارة بين الصين والدول الواقعة على طول الحزام والطريق ارتفعت بنسبة 24.6 في المائة لتبلغ 7.29 تريليون يوان خلال نفس الفترة.

وفي شهر أغسطس وحده، زادت واردات وصادرات البلاد بنسبة 18.9 في المائة على أساس سنوي لتبلغ 3.43 تريليون يوان.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
نمو واردات وصادرات الصين بنسبة 23.7 بالمائة خلال الأشهر الثمانية من العام الجاري ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نمو واردات وصادرات الصين بنسبة 23.7 بالمائة خلال الأشهر الثمانية من العام الجاري، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نمو واردات وصادرات الصين بنسبة 23.7 بالمائة خلال الأشهر الثمانية من العام الجاري.

قد تقرأ أيضا