الــــزّار: ''يجب اعتماد الفلاحة كعامل أساسي في المنوال الاقتصادي''

نسمة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أبرز رئيس الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري، عبد المجيد الزار خلال موكب الاحتفال بعيد الشغل العالمي، المنعقد اليوم الأربعاء 1 ماي 2019، بقصر المؤتمرات بالعاصمة، حاجة البلاد في مثل هذا الظرف الاجتماعي والاقتصادي الصعب إلى إعادة الإعتبار للعمل كقيمة حضارية وتحفيز العاملين من أجل دفع عجلة الانتاج وإقلاع الاقتصاد.

وأوضح خلال هذا الموكب الذي حضره بالخصوص الرؤساء الثلاثة وأعضاء من الحكومة ومن البرلمان، أن كسب رهان التشغيل والحد من البطالة خاصة في أوساط حاملي الشهادات العليا ودفع عجلة التنمية وإعادة تنشيط الدورة الاقتصادية، مرتبط بمدى القدرة على ارساء منوال تنموي جديد يعتمد الفلاحة ركنا أساسيا، ويساعد على ترسيخ روح المبادرة ونشر ثقافتها التحفيزية على الاستثمار وخاصة في القطاع الفلاحي.

وقال "ينبغي أن تقوم العلاقات الشغلية على عقلية التكامل لا التنافر وأن ترتكز على قاعدة التحلي بروح المسؤولية المشتركة"، مشددا على ضرورة أن يدرك الأجير بأنه شريك في المؤسسة وأن تحسين دخله والارتقاء بأوضاعه الاجتماعية يبقى رهين مدى قدرته على أداء واجباته المهنية لتحسين الانتاجية وتطوير المردودية الاقتصادية للمؤسسة وضمان ازدهارها وديمومة نشاطها.

ويحمل على المؤسسة الاقتصادية تمكين الأجير من حقوقه المجزية وتوفير ظروف العمل اللائق بما يضمن مقومات العيش الكريم في اطار ما تنص على الاتفاقيات والقوانين، وفق ما أكده الزار لافتا إلى أن اتحاد الفلاحين نادى بتنشيط ومأسسة الحوار الاجتماعي المسؤول والمتكافىء وعبر عن عدم رضاه عن تمثيلية الفلاحين والبحارة في المجلس الوطني للحوار الاجتماعي.

وأكد ضرورة أن تعول الدولة على قطاع الفلاحة والصيد البحري الذي يساهم في تشغيل أكثر من 50 بالمائة من جملة السكان الناشطين القارين والموسميين المباشرين وغير المباشرين ويتيح مجالا رحبا لدفع التنمية خاصة في الجهات الداخلية، وان تراهن على قدراته الاستثمارية وطاقاته التشغيلية العالية.

وبين أن هذا القطاع قادر على تقديم حل ناجع لمعالجة ظاهرة البطالة المتفشية خاصة في صفوف حاملي الشهادات العليا والاسهام بقسط كبير في تحقيق السيادة الوطنية والامن الغذائي وضمان الانتعاشة الاقتصادية وترسيخ السلم الاجتماعية بشرط اقرار الاصلاحات الضرورة وتوفير أليات الدعم والاحاطة اللازمة له وللعاملين فيه.

الــــزّار: ''يجب اعتماد الفلاحة كعامل أساسي في المنوال الاقتصادي'' ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الــــزّار: ''يجب اعتماد الفلاحة كعامل أساسي في المنوال الاقتصادي''، من مصدره الاساسي موقع نسمة.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الــــزّار: ''يجب اعتماد الفلاحة كعامل أساسي في المنوال الاقتصادي''.

0 تعليق