الارشيف / اخبار اليمن

قادة عسكريون يتحدثون عن طبيعة المعارك وما الذي يحدث في جبهات مأرب

اخبار من اليمن تحدث قادة عسكريون عن طبيعة المعارك في ذنة والجوبة وحريب وكافة قطاعات الجبهات جنوبي مأرب غربها، وشمالها الغربي، وصولاً إلى جبهات شرق الحزم مركز محافظة الجوف.

وتؤكد أن هناك انتصارات كبيرة يحققها أبطال الجيش والمقاومة الشعبية، بإسناد كبير من مقاتلات تحالف دعم الشرعية، في مختلف جبهات القتال، في محافظتي مأرب والجوف.

وتركزت المعارك البطولية التي يخوضها الجيش، في الجبهات الجنوبية، من محافظة مأرب، إلا أن جبهات شرق الجوف، كان لها هي الأخرى من المعركة نصيب، والتي مرّغت بمليشيا الحوثي الإيرانية التي حاولت تعويض خسائرها، لتعود بعشرات القتلى والجرحى وتدمير العديد من آلياتها العسكرية.

في هذه المعارك واصل الأبطال سحق المليشيا وتكبيدها الخسائر الفادحة، كما أن الطيران المقاتل، دك التعزيزات والتجمعات الحوثية، وكبدها هو الآخر الخسائر الكبيرة في العتاد والأرواح.

وتؤكد قيادات الجيش من ميدان المعركة أن المليشيا منيت بانتكاسة جديدة، وأن أنساقها لا تدفع بها سوى إلى الموت، سواء في محور ذنة، أوالجوبة، وحريب وكل قطاعات الجبهات جنوبي مأرب، كما هو الحال في غربها، وشمالها الغربي، وصولاً إلى جبهات شرق الحزم.

عن ذلك أكد قائد جبهة الجوبة واللواء 143 مشاة العميد الركن ذياب عبدالواحد القبلي أن مليشيا الحوثي الإيرانية تلقت ضربات موجعة وخسائر بشرية ومادية كبيرة في معارك اليومين الماضيين.

ولفت أن مدفعية الجيش وطيران التحالف العربي دمرت عدداً من آليات وعربات تابعة للمليشيا الإيرانية في جبهة روضة جهم جنوبي المحافظة.

وقال إن العشرات من عناصر المليشيا الإيرانية لقيت مصرعها، بعد محاولتها التقدم باتجاه مواقع الجيش الوطني في جبهة روضة جهم.. مضيفاً “أبطال الجيش والمقاومة تمكنوا من اغتنام أسلحة وذخائر في معارك اليومين الماضيين”.

من جهته يتحدث العميد الركن أكرم الأديمي، قائد اللواء 13مشاة، عن ما أسماها بالملاحم البطولية المقدسة والفاصلة.. مشيراً إلى أن قوات الجيش الوطني، ورجال المقاومة الشعبية الباسلة ومعهم أحرار وشرفاء الوطن تمكنوا من تلقين وتكبيد مليشيا الحوثي الإيرانية خسائر ساحقة في عدتها وعتادها العسكرية في المعارك العسكرية والقتالية التي دارت خلال اليومين الماضيين في الجبهات الجنوبية لمحافظة مأرب.

وأكد العميد الأديمي بحسب موقع الجيش ”سبتمبر نت” أن كل الهجمات التي خططت لها مليشيا الحوثي الإيرانية، أفشلها أبطال الجيش الوطني ورجال المقاومة الشعبية سواء في جبهة “ذنة”، أو في جبهة “العمود”، و”أم ريش” وأجبروا المجاميع الحوثية على التراجع والفرار بعد تكبيدها وتلقينها خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وأضاف قائد اللواء 13 مشاة أن مليشيا الحوثي الإيرانية زجت في معاركها الأخيرة بعشرات الأنساق والقطعان البشرية باتجاه مواقع الجيش، في محاولة فاشلة منها بالتقدم باتجاه مواقع الجيش الوطني، إلا أنها لم تتقدم ولو متراً واحداً.

مضيفاً في سياق حديثه أنه تم استدراج عشرات الأنساق الحوثية إلى كمائن نوعية محكمة، نصبتها قوات الجيش والمقاومة لتلك العصابة الاجرامية، وكبدتها خسائر بشرية ومادية كبيرة.

وأفاد أن مئات الجثث لتلك الأنساق والقطعان الحوثية ما تزال متناثرة على امتداد مسرح العمليات القتالية في الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب.

من معنويات أبطال الجيش يبدأ العقيد فهد العرادة حديثه، وهو أحد القيادات الميدانية والعسكرية في الجبهة الجنوبية لمحافظة مأرب بأنها مرتفعة، وتعانق السماء حد وصفه.. مشيراً إلى أن الأبطال مؤمنون بعدالة قضيتهم الوطنية العادلة التي يدافعون من خلالها عن الثورة والنظام الجمهوري في جبهات وميادين العزة والكرامة.

وعن سير العمليات العسكرية والقتالية قال العقيد العرادة إن قوات الجيش والمقاومة، خاضت خلال اليومين الماضيين معارك ضارية وعنيفة ضد مليشيا الحوثي الإيرانية في الجبهات الجنوبية لمحافظة مأرب، وتمكنت من سحق المجاميع الحوثية التي حاولت التقدم باتجاه مواقع الجيش الوطني.

وأضاف “المليشيا الإيرانية منيت بهزائم كبيرة، وتمكن أبطال الجيش والمقاومة من اغتنام أسلحة ثقيلة ومتوسطة، وكميات كبيرة من الذخيرة بمختلف أنواعها، علاوة إلى تدمير أكثر من 11 طقم عسكري، وإعطاب 4 عربات مدرعة للمليشيا الإيرانية”.

ولفت إلى أن مقاتلات التحالف العربي استهدفت تجمعات وتعزيزات وآليات ومواقع للمليشيا الإيرانية في الجبهات الجنوبية، واوقعت فيها خسائر بشرية ومادية كبيرة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
قادة عسكريون يتحدثون عن طبيعة المعارك وما الذي يحدث في جبهات مأرب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قادة عسكريون يتحدثون عن طبيعة المعارك وما الذي يحدث في جبهات مأرب، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قادة عسكريون يتحدثون عن طبيعة المعارك وما الذي يحدث في جبهات مأرب.

قد تقرأ أيضا