طعون الانتخابات تهوي بالليرة التركية أمام الدولار

براقش نت 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار من اليمن  

براقش نت_ وكالات

تكبدت الليرة التركية خسائر في تداولات اليوم الاثنين، مع ترقب قرار لجنة الانتخابات العليا، بشأن الطعن على انتخابات إسطنبول المحلية.

وخسرت العملة التركية 11%من قيمتها أمام الدولار منذ بداية العام، مع استمرار تدهور الأوضاع الاقتصادية والسياسية. وقد بلغ سعر الليرة 6.02 مقابل كل دولار أميركي.

ويأتي ذلك بعد تراجع بـ 30% في قيمة الليرة خلال العام الماضي، بسبب المخاوف من الضغوط السياسية على سياسات البلاد النقدية، وهو ما أدى إلى دخول الاقتصاد التركي في حالة الركود.

وتعاني الليرة من تقلبات وسط حالة من الضبابية في أعقاب الحديث عن الطعن على انتخابات اسطنبول، وسلسلة نزاعات دبلوماسية بين الولايات المتحدة وتركيا، وخلافات بشأن سياسة الشرق الأوسط والحرب في سوريا والعقوبات على إيران.

ويعمق عجز ميزان المعاملات الجارية الآخذ في الزيادة انكماش الاقتصاد التركي من خلال مزيد من الانخفاض في العملة بما يؤدي إلى ارتفاع في التضخم وتكاليف الاقتراض.

ويجد البنك المركزي التركي نفسه أمام مطالب رفع أسعار الفائدة الرئيسية لكن ذلك لن يحدث بسبب ضغط الحكومة وإن كانت خسائر حزب العدالة والتنمية في الانتخابات المحلية قد تخفف ضغوط السلطات على البنك بحسب المحللين.

طعون الانتخابات تهوي بالليرة التركية أمام الدولار ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر طعون الانتخابات تهوي بالليرة التركية أمام الدولار، من مصدره الاساسي موقع براقش نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى طعون الانتخابات تهوي بالليرة التركية أمام الدولار.

أخبار ذات صلة

0 تعليق