الارشيف / اخبار اليمن

يتعامل مع الحوثيين كمعلق رياضي.. ”دبلوماسيون” يفتحون النار على المبعوث الأممي إلى اليمن

اخبار من اليمن فتح دبلوماسيون يمنيون، اليوم الأربعاء، النار على المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ، على خلفية تعامله مع المتمردين الحوثيين، الرافضين لاستقباله في صنعاء بعد مضي أكثر من خمسة أشهر على توليه منصبه.
وقال الدبلوماسي اليمني عبدالوهاب طواف، في نشر على صفحته بالفيسبوك، رصده " المشهد اليمني "، إن "المبعوث يتعامل مع الكارثة الحوثية كمعلق رياضي، يصف المعركة، ويتقاضى أموال ضخمة، نظير مشاهداته المحايدة! .. مؤلم!".
وأضاف : مهمة البعثة الأممية في اليمن، إدارة الصراع، ورعاية مصالح كوادرها المالية.
وفي ذات السياق، انتقد السفير اليمني في بريطانيا، الدكتور ياسين سعيد نعمان، إحاطة المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ الذي قدمها أمس الثلاثاء إلى مجلس الأمن الدولي.
وقال نعمان في نشر على صفحته بالفيسبوك، أطلع عليه " المشهد اليمني "، "لو أن غروندبيرغ أضاف إلى إحاطته المقدمة إلى مجلس الأمن عبارة واحدة تقول إن الحوثيين رفضوا ويرفضون استقباله في صنعاء حتى اليوم منذ تعيينه، لكان وفر على مجلس الأمن مشقة التفكير في فهم تعقيدات المشكلة".
وأضاف نعمان ساخرا "إلى اللقاء في الإحاطة القادمة"؛ في إشارة منه إلى أن المبعوث الأممي لن يفعل شيئا من أجل حل الأزمة اليمنية.
وأمس الثلاثاء، قدم المبعوث الأممي إحاطته لمجلس الأمن، أكد فيها أن دعواته للأطراف اليمينة وكل دعوات مجلس الأمن لم تلق أي آذان صاغية ولم يتقدم أي طرف بأي ضمانات حقيقية حتى الآن.
وزعم أن وقف الحرب في اليمن، يقوم على تقديم تنازلات غير مريحة وصعبة والأطراف غير مهيأة حتى الآن لتقديم أي من تلك التنازلات.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
يتعامل مع الحوثيين كمعلق رياضي.. ”دبلوماسيون” يفتحون النار على المبعوث الأممي إلى اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر يتعامل مع الحوثيين كمعلق رياضي.. ”دبلوماسيون” يفتحون النار على المبعوث الأممي إلى اليمن، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى يتعامل مع الحوثيين كمعلق رياضي.. ”دبلوماسيون” يفتحون النار على المبعوث الأممي إلى اليمن.

قد تقرأ أيضا