الارشيف / اخبار اليمن

”الحوثي” يستنجد بـ” ثورية البردوني” في ”تحشيد جديد” ضد السعودية

اخبار من اليمن استنجد القيادي البارز في المليشيا و عضو ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى محمد علي الحوثي، اليوم الخميس، بثورية الشاعر اليمني الراحل عبدالله البردوني، لتحشيد مقاتلين جدد ضد المملكة العربية السعودية، متناسيا أشعار البردوني بشأن الجوع والامامة والكهنوت.
وزعم الحوثي في كلمة ألقاها خلال مؤتمر صحفي عقدته وزارة الثقافة بحكومة المليشيا غير المعترف بها، أن "البردوني اُستهدف من قبل التحالف العربي لكونه من فضحهم"؛ حد زعمه.
وذكر الحوثي خلال المؤتمر المخصص لإطلاق مشروع تدشين وطباعة ديوانين جديدين من أعمال الشاعر الكبير الراحل عبدالله البردوني بأنه "تحدث عن السعودية وعن دول الخليج وعن نفط ضبة وعن غيرها من الأشياء كثيراً جدا، فهو رجل يحمل مشاعر ثورية من عمق ثوري، تحرك من مدرسة ثورية، مدرسة لا تخاف أحدا".
وأضاف: "على الجميع ومن يقتدي بالبردوني ألا يخاف من أحد، يتحدث الإنسان بمصداقية بغض النظر، سُمّيت ما سُمّيت، وتحدث عنك الآخرون بما تحدثوا، هكذا كان البردوني لا يقلق لا يخاف، يلقي قصائده الكبيرة والجماهيرية العظيمة وهي تحمل الكثير من النقد اللاذع سواءً للحكام الذين مضوا أو للحكام الذين كان في عهدهم أو لمن هم خارج الجمهورية اليمنية، كان دائماً ناقداً شاعراً ثائراً لا يقلق على الإطلاق".
وأدعى بأن "استهدافه في قبره كان مخجلا جداً ولكنه لشدة الغيظ الذي تحمله المملكة العربية السعودية ضد شاعرنا الكبير"؛ حد زعمه.
وزعم بان البردوني "كان يحشد مع المليشيا الحوثية ضد هذا التحالف"؛ في إشارة إلى التحالف العربي.
يأتي ذلك بعد يوم من إعلان المليشيا الحوثية، استمرارها في التحشيد في إطار ما اسمتها عاصفة اليمن، و التي لاقت رفض شعبي واسع.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
”الحوثي” يستنجد بـ” ثورية البردوني” في ”تحشيد جديد” ضد السعودية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”الحوثي” يستنجد بـ” ثورية البردوني” في ”تحشيد جديد” ضد السعودية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”الحوثي” يستنجد بـ” ثورية البردوني” في ”تحشيد جديد” ضد السعودية.

قد تقرأ أيضا