الارشيف / اخبار اليمن

”أبو رأس” يصف تشكيل المجلس الرئاسي اليمني بـ” المسرحية الهزيلة” و”المشاط” ينتظر فتح مطار صنعاء

اخبار من اليمن وصف نائب رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى، صادق أمين أبو راس، تشكيل المجلس الرئاسي اليمني بـ" المسرحية الهزيلة"؛ وسط ترحيب يمني وعربي ودولي واسع بتشكيل المجلس من قبل رئيس الجمهورية السابق عبدربه منصور هادي.
وقال أبو رأس الذي يترأس حزب المؤتمر الشعبي العام، خلال اجتماع مع المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ بصنعاء، إن "زيارة المبعوث الأممي تأتي بعد المسرحية الهزيلة التي شهدتها الرياض، والتي لم يكن فيها أي نوع من الاحترام للشعب اليمني وقراراه المستقل.."؛ حد تعبيره.
وأضاف:" وصلنا إلى زمن يؤثر فيه المال على كل شيء".
وأكد أن الهدنة خطوة جيدة، ولو أنه لم ينفذ منها شيء. وأعرب عن الأمل في أن تكون الهدنة، أساس لما ورائها.
من جهته قال رئيس مايسمى بالمجلس السياسي الأعلى مهدي المشاط، خلال اللقاء مع غروندبرغ، إنهم"حريصون على أن يعمل وفريقه الأممي في الإتجاه الصحيح".
وأضاف: "نؤكد على أولوية فتح مطار صنعاء وموانئ الحديدة ورفع الحصار والضغط على دول التحالف العربي للوفاء بالتزاماتها"
وتابع: "آلاف المرضى ينتظرون اللحظة التي يفتح فيها مطار صنعاء ليتمكنوا من السفر للعلاج".
ويواصل غروندبرغ مشاوراته مع قيادات جماعة الحوثي لإنهاء قضية الانقسام بين بنك صنعاء وعدن وصرف رواتب موظفي الدولة وتثبيت الهدنة والتوصل إلى حل سياسي شامل.
و وصل غروندبرغ أمس الاثنين إلى صنعاء في أول زيارة له منذ توليه منصبه في أغسطس الماضي.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
”أبو رأس” يصف تشكيل المجلس الرئاسي اليمني بـ” المسرحية الهزيلة” و”المشاط” ينتظر فتح مطار صنعاء ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر ”أبو رأس” يصف تشكيل المجلس الرئاسي اليمني بـ” المسرحية الهزيلة” و”المشاط” ينتظر فتح مطار صنعاء، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى ”أبو رأس” يصف تشكيل المجلس الرئاسي اليمني بـ” المسرحية الهزيلة” و”المشاط” ينتظر فتح مطار صنعاء.

قد تقرأ أيضا