الارشيف / اخبار اليمن

اصطفاف خماسي مع قمر رمضان..سماء اليمن تشهد ظاهرة فلكية نادرة

اخبار من اليمن تشهد سماء اليمن ظاهرة فلكية نادرة، بعد غد الأحد.
وتحدث الفلكي أحمد الجوبي، عن "اصطفاف تاريخي بين خمسة كواكب والقمر سيحدث فجر الاحد ٢٤ ابريل ٢٠٢٢م كما في الصورة المرفقة".
وكانت الجمعية الفلكية بجدة، كشفت عن حالة فلكية نادرة ستشهدها السعودية والوطن العربي، خلال الساعات القادمة.
وقالت الجمعية الفلكية السعودية إن قمر رمضان سيشرق في طور التربيع الأخير، بعد منتصف الليل اليوم الجمعة، وسيبقى يزين سماء السعودية والوطن العربي لبقية الليل، ويكون من أجمل المناظر؛ حيث يتم رصده عاليًا في السماء بالتزامن مع بداية شروق شمس السبت.
وأوضحت، أنه بعد ذلك بساعات سيصل القمر للحظة التربيع الأخير، يوم السبت، عند الساعة (02:56) بعد الظهر بتوقيت مكة، ويكون أكمل ثلاثة أرباع مداره حول الكرة الأرضية، بحسب ما نقلته صحيفة عاجل.
وأضافت الفلكية أن القمر يدور حول كوكب الأرض مرة كل أربعة أسابيع، وتكون النتيجة دورة أطواره من الاقتران والتربيع الأول مرورًا بالأحدب المتزايد ثم البدر المكتمل وبعد ذلك الأحدب المتناقص ثم التربيع الأخير، ويعود إلى الاقتران مرة كل 29.5 يوم، وهذه الحركة تعني أيضا أن القمر يتحرك سريعًا عبر السماء، فمن ليلة إلى الليلة التالية يقطع القمر 13 درجة، وهذا يجعل القمر يشرق ويغرب متأخرا بنحو الساعة كل يوم.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
اصطفاف خماسي مع قمر رمضان..سماء اليمن تشهد ظاهرة فلكية نادرة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اصطفاف خماسي مع قمر رمضان..سماء اليمن تشهد ظاهرة فلكية نادرة، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اصطفاف خماسي مع قمر رمضان..سماء اليمن تشهد ظاهرة فلكية نادرة.

قد تقرأ أيضا