الارشيف / اخبار اليمن

تحركات غير مسبوقة لقادة الجيش والأمن في مأرب ومصدر يكشف السبب

اخبار من اليمن شهدت محافظات مأرب تحركات غير مسبوقة لقيادات عسكرية وأمنية في العديد من الجبهات القتالية.

ويقول مصدر عسكري لـ "المشهد اليمني" إن زيارات العديد من القيادات العسكرية والأمنية لرجال الجيش والمقاومة في جبهات القتال بمحافظتي مأرب والجوف بشكل مكثف وملفت على غير العادة مع الأعياد الماضية يكشف عن تحرك جاد لحسم المعركة عسكرياً ضد مليشيا الحوثي الانقلابية.

وأكد المصدر أن زيارات ميدانية مكثفة يجريها رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن صغير بن عزيز وبقية القادة العسكريين والأمنيين المتواجدين بمحافظة مأرب إلى مختلف جبهات القتال.

وهنا نستهل بعض الزيارات التي شهدتها جبهات القتال خلال الساعات الماضية:

اقرأ أيضاً

تفقد رئيس هيئة الأركان العامة قائد العمليات المشتركة الفريق الركن صغير بن عزيز، اليوم، أبطال الجيش والمقاومة في الجبهة الشمالية الغربية بمحافظة مارب، ناقلاً لهم تحيات وتهاني القيادة السياسية والعسكرية ممثلة بفخامة رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي، بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وعقد رئيس الأركان، خلال الزيارة، اجتماعاً بقيادة المنطقة وقادة الألوية والوحدات العسكرية التابعة لها وقادة الجبهات، لمناقشة الأوضاع الميدانية والجاهزية القتالية لمنتسبي المنطقة.

وأشاد الفريق بن عزيز، بالجاهزية القتالية والروح المعنوية العالية التي يتمتع بها أبطال الجيش، مشيداً بصبرهم والتزامهم بالهدنة رغم الخروقات التي تقوم بها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران.

وأكد أن قوات الجيش تفقد كل يوم شهداء وجرحى وخسائر مادية نتيجة خروقات المليشيا الحوثية للهدنة، ورغم ما تزال قواتنا ملتزمة بها تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية والعسكرية ونزولاً عند رغبة الأشقاء في تحالف دعم الشرعية والأمم المتحدة.

وقال: نحن نقاتل ونضحّي من أجل تحقيق السلام الشامل والعادل لكل اليمنيين.. فيما تسعى المليشيا الحوثية إلى الخراب والدمار والقتل والتشريد وبناء جيل يمني حاقد يكره كل شيء في الحياة.

ووجه رئيس الأركان قوات المنطقة بالبقاء في حالة جاهزية والاستعداد الكامل لخوض المعركة القادمة، مؤكداً أن المليشيا الحوثية لن تلتزم بالهدنة كعادتها خلال السنوات الماضية فهي تنظر للهدنة على أنها فترة استراحة للاستعداد للمعركة.

وترحم الفريق بن عزيز، على أرواح شهداء الجيش والمقاومة وكل شهداء المعركة الوطنية المقدّسة.. متمنياً الشفاء العاجل للجرحى الميامين الذين رووا بدمائهم كل تراب الوطن.

وعبر عن شكره لدول تحالف دعم الشرعية بقيادة المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة على جهودهم في توحيد جهود اليمنيين في المعركة المقدّسة لتحقيق الأمن والاستقرار لليمن والمنطقة.

كما تفقد نائب رئيس هيئة التدريب والتأهيل اللواء الركن أحمد العابسي ومساعد رئيس هيئة القوى البشرية عبدالله فاضل، المقاتلين من أبطال الجيش والمقاومة في جبهتي الريان والعلم شرقي محافظة الجوف.

ونقل اللواء العابسي إلى المقاتلين تحيات وتهاني قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، مشيداً بجهود الوحدات العسكرية المرابطة شرقي الحزم في الدفاع عن الوطن والثورة والجمهورية ضد المليشيات الإرهابية الحوثية المدعومة من إيران.

وأشار نائب رئيس هيئة التدريب والتأهيل، إلى أنه بعد توحيد صفوف الشرعية في مجلس القيادة الرئاسي الذي ضم كل المكونات برئاسة الدكتور رشاد العليمي، لم يعد هناك خلافات داخلية وأصبح العدو الوحيد للشعب اليمني هي المليشيا الحوثية، مشدداً على ضرورة التحلي باليقظة والجاهزية العالية في ظل الخروقات للهدنة التي تقوم بها مليشيا الحوثي في مختلف جبهات القتال.

كان في استقبالهم قائد جبهة الريان العقيد سلطان السداسي.

رافق نائب رئيس هيئة التدريب والتأهيل ومساعد هيئة القوى البشرية مدير دائرة الرياضة العسكرية العميد الركن عبدالرقيب القحطاني، ومساعد مدير دائرة شؤون الأفراد عقيد ركن عبدالمغني الدعوس.

إلى ذلك تفقد قائد المنطقة العسكرية الثالثة اللواء الركن منصور ثوابه ومعه العميد الركن أحمد علي الأشول مدير دائرة التوجيه المعنوي، الأبطال المرابطون في جبهة صرواح غرب محافظة مارب.

ونقل قائد المنطقة العسكرية الثالثة، خلال الزيارة، للمقاتلين الأبطال تحيات وتهاني قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة بمناسبة عيد الفطر المبارك، مؤكداً بأن القيادة السياسية والعسكرية يولون القوات المسلحة جل اهتمامهم واضعين متطلبات الجيش والمعركه نصب أعينهم.

وقال اللواء ثوابه: كوننا مقبلين على مرحلة جديدة سيكون الحسم العسكري هو الطريق الوحيد لاجتثاث هذه المليشيات الخبيثة اذا لم تنصاع لدعوات السلام.

مضيفاً: نحن رجال السلام ورجال الحرب وعلى مليشيات ايران الارهابية أن تختار.

وثمن قائد المنطقة العسكرية الثالثة دور الأشقاء في التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة على ما يقدموه من دعم وإسناد الجيش والشعب اليمني.

من جهته أكد مدير دائرة التوجيه المعنوي، بأن الصف الجمهوري لليمن قد توحد وكذلك الصف العربي المساند، والجميع اليوم في خندق واحد كون القضية والهدف واحد، ولذلك فان الجميع اليوم اصبحوا في خندق واحد ضد المشروع الصفوي الإيراني الإرهابي ولن يسمح لإيران وأدواتها العبث بأمن واستقرار اليمن والمنطقة.

كما تفقد رئيس أركان الشرطة العسكرية العميد محمد طواف، اليوم، وحدات ونقاط الشرطة العسكرية المنتشرة في مختلف الوحدات القتالية والمنشآت التابعة للمؤسسات العسكرية بمحافظة مارب.

ونقل العميد طواف، لمنتسبي الشرطة العسكرية تحيات وتهاني قيادة وزارة الدفاع ورئاسة هيئة الأركان العامة، بمناسبة عيد الفطر المبارك.

وأشاد بالروح المعنوية العالية لمنتسبي الشرطة العسكرية ومستوى الإنضباط خلال أيام العيد.. مشدداً على أهمية الصبر والثبات واليقظة الدائمة حتى تحقيق الإنتصار.

رافقه خلال الزيارة رئيس عمليات الشرطة العسكرية العميد الركن محمد الحاضري، وعدد من القيادات العسكرية.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
تحركات غير مسبوقة لقادة الجيش والأمن في مأرب ومصدر يكشف السبب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تحركات غير مسبوقة لقادة الجيش والأمن في مأرب ومصدر يكشف السبب، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تحركات غير مسبوقة لقادة الجيش والأمن في مأرب ومصدر يكشف السبب.

قد تقرأ أيضا