الارشيف / اخبار اليمن

برئاسة ”الزبيدي”.. ”الانتقالي” يبارك الانفصال والتصعيد في أربع محافظات يمنية

اخبار من اليمن باركت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم السبت، مطالب شعبية بالانفصال في أربع محافظات يمنية.
وأشادت في اجتماع ترأسه عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس، بالجماهير المشاركة في احتفالات إحياء الذكرى الـ 28 لفك الارتباط؛ في إشارة إلى الحادي عشر من مايو 1994م حينما أعلن نائب الرئيس اليمني الأسبق علي سالم البيض التراجع عن الوحدة.
وقالت إنها تعبر عن الإرادة الصلبة لشعب الجنوب وتمسكه بقضيته وحقه في تقرير مصيره واستعادة دولته المستقلة كاملة السيادة؛ في تأكيد على المضي نحو الانفصال.
وحذرت من استمرار التحشيد في وادي حضرموت والمهرة. ونوهت بتداعيات محاولات زعزعة أمن واستقرار مناطق وادي حضرموت والمهرة، بشكل ممنهج لإعاقة عملية التوافق السياسي بعد مشاورات الرياض.
وكان الانتقالي دعا أنصاره إلى الاحتشاد والتظاهر في محافظتي أرخبيل سقطرى والمهرة البعيدتين عن الصراع، اليوم السبت، للمطالبة بفك ارتباط جنوب اليمن عن شماله.
وقال المجلس في بيانين منفصلين، إنه "يستعد للمشاركة والاحتشاد اليوم السبت، في عاصمة محافظة أرخبيل سقطرى، بملعب الفقيد سعد علي سالمين لإحياء ما أسماه الذكرى الـ28 لإعلان فك ارتباط الجنوب عن الشمال".
وفي بيان آخر، دعت هيئات الانتقالي التنفيذية في عدة مديريات بمحافظة المهرة، لما وصفته بالزحف الجماهيري والمشاركة الفعالة في إحياء ذكرى فك الارتباط.

ومن المقرر أن يحيي المجلس الرئاسي اليمني، في العاصمة المؤقتة عدن، الذكرى ال32 لإعادة تحقيق الوحدة اليمنية في 22 مايو عام 1990.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
برئاسة ”الزبيدي”.. ”الانتقالي” يبارك الانفصال والتصعيد في أربع محافظات يمنية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر برئاسة ”الزبيدي”.. ”الانتقالي” يبارك الانفصال والتصعيد في أربع محافظات يمنية، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى برئاسة ”الزبيدي”.. ”الانتقالي” يبارك الانفصال والتصعيد في أربع محافظات يمنية.

قد تقرأ أيضا