الارشيف / اخبار اليمن

صحيفة خليجية: سيف التصفيات يقترب من رقبة ‘‘عبدالملك الحوثي’’.. بعد العثور على جثة قيادي بارز مذبوحًا

اخبار من اليمن قالت صحيفة خليجية، إن سيف التصفيات يقترب من زعيم المليشيات الحوثية، بعد مقتل قياديً بارز في ظروف غامضة.

وأكدت صحيفة «عكاظ» السعودية، وجود خلافات وتصفيات داخل صفوف مليشيا الانقلاب، والتي كان آخرها مقتل القيادي الحوثي علي المرتضى في منزله بالعاصمة صنعاء في ظروف غامضة.

وأشارت إلى أن المرتضى يعد من القيادات المقربة من زعيم المليشيا الإرهابي عبدالملك الحوثي، ومن أعضاء أجنحة إيران الخفية، وعُثر على جثة المرتضى مذبوحاً في منزله بصنعاء، حيث كان يعمل ضمن الجهاز الأمني المرتبط مباشرة بزعيم المليشيا.

واعتبرت الصحيفة أن مقتل المرتضى يندرج ضمن صراع الأجنحة داخل أروقة المليشيا الحوثية.

اقرأ أيضاً

ولفتت الصحيفة إلى إقدام المليشيات الحوثية، على محاصرة رئيس هيئة الدفاع عن المعتقلين والمختطفين في سجون الحوثي المحامي عبدالباسط غازي له وتهديده بالقتل في الساعات الأخيرة من ليل (الإثنين) على خلفية استلامه ملفات عدد من المدنيين الذين تتهمهم المليشيا بالوقوف وراء اغتيال وزير الشباب والرياضة في حكومة الانقلاب الحوثي حسن زيد في أكتوبر 2020.

وتؤكد المصادر، أن المليشيا تحاول إغلاق ملف الاغتيال بمحاكمة مدنيين لا علاقة لهم بالقضية؛ لأنهم مناهضون للحوثي رغم اتهام أسرة زيد لقيادات حوثية بالتورط في تصفيته، بحسب الصحيفة.

ولفتت المصادر إلى أن المليشيا شعرت بالخطر بعد تسلم المحامي ملفات المتهمين، فذهبت لتهديده ومحاصرته خشية تسريبه وفضحه القضية وأسرار عملية الاغتيال.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
صحيفة خليجية: سيف التصفيات يقترب من رقبة ‘‘عبدالملك الحوثي’’.. بعد العثور على جثة قيادي بارز مذبوحًا ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر صحيفة خليجية: سيف التصفيات يقترب من رقبة ‘‘عبدالملك الحوثي’’.. بعد العثور على جثة قيادي بارز مذبوحًا، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى صحيفة خليجية: سيف التصفيات يقترب من رقبة ‘‘عبدالملك الحوثي’’.. بعد العثور على جثة قيادي بارز مذبوحًا.

قد تقرأ أيضا