الارشيف / اخبار اليمن

قيادي بارز في حزب الإصلاح: الرئيس هادي هو الرئيس الفعلي لليمن.. وهذا موقفنا من المجلس الرئاسي

اخبار من اليمن لوح قيادي بارز في حزب التجمع اليمني الإصلاح، باستخدام ورقة عودة الرئيس هادي للحكم، في وجه مجلس القيادة الرئاسي.

وقال البرلماني والقيادي البارز في الإصلاح، شوقي القاضي، عضو مؤتمر الرياض، إن الرئيس عبدربه منصور هادي، هو رئيس الجمهورية الفعلي، بينما حصل مجلس الرئاسة على تفويض فقط.

وهاجم القاضي، الرئيس هادي، مستعرضًا بعض المواقف والأحداث التي شهدتها اليمن خلال سنوات حكمه، قائلًا: ‘‘الذين يترحَّمون على الرئيس هادي نذكركم بأن كل الانبطاحات الكبرى بدأت في عهده الميمون، من "عادت عمران إلى حضن الدولة"، إلى إقالة ومحاكمة بن دغر، والميسري، والجبواني، وبن عديو، وتسليم منشأة بلحاف وكافة الموانئ والجزر، وتأسيس ميليشيات خارج إطار الجيش والأمن، وفي عهده الميمون قُصِفَ وقُتِل ضباط وأفراد الجيش في نقطة العلم، ونهبت إيرادات الاتصالات وغيرها من البلاوي المتلتلة’’ بحسب تعبيره.

واتهم البرلماني الإصلاحي، ثلاثة أطراف بالتورط في كل الأحداث السابقة، قائلًا: ‘‘يعني سر نكبتنا (هم): ميليشيا الحوثي السلالية العنصرية الإرهابية المتمردة، وفخامة الرئيس هادي، وبقية الشِّلَّة من أحزاب ومكونات وقادة وغيرهم’’.

اقرأ أيضاً

وأشار القاضي إلى أن ‘‘الكرة (اليوم) في ملعب مجلس القيادة الرئاسي (المُفَوَّض) والبرلمان وأحرار اليمن فهل يتداركون وطنهم اليمن أم يسلموه لمؤامرة الدولي وغدر الإقليم وخذلان الشقيق’’، بحسب رأيه.

واختتم القيادي الإصلاحي، منشوره على فيسبوك بـ ‘‘تنبيه’’ قائلًا إن ‘‘الرئيس هادي لازال هو رئيس الجمهورية اليمنية بينما مجلس القيادة الرئاسي "مُفَوَّض" تفويض فقط’’.

يأتي ذلك، في ظل سخط شعبي كبير، ضد النخبة السياسية في اليمن، بسبب أحداث الأيام الماضية التي شهدتها محافظة شبوة.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
قيادي بارز في حزب الإصلاح: الرئيس هادي هو الرئيس الفعلي لليمن.. وهذا موقفنا من المجلس الرئاسي ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر قيادي بارز في حزب الإصلاح: الرئيس هادي هو الرئيس الفعلي لليمن.. وهذا موقفنا من المجلس الرئاسي، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى قيادي بارز في حزب الإصلاح: الرئيس هادي هو الرئيس الفعلي لليمن.. وهذا موقفنا من المجلس الرئاسي.

قد تقرأ أيضا