العلماء يكتشفون أدلة قد تكون كارثية بخصوص مصادقة كورونا للبشر في مراحل قادمة (دراسة علمية)

بو يمن 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار من اليمن وجد العلماء أدلة على حدوث طفرات في بعض سلالات فيروس كورونا المستجد تشير إلى أنه قد يتكيف مع البشر، الأمر الذي يمثل "تحذيراً مبكراً"، بحسب تقرير نشرته صحيفة "الغارديان" البريطانية، الأحد.

التحليل أظهر أكثر من 5300 جينوم لكورونا من 62 دولة أنه على الرغم من استقرار الفيروس إلى حد ما، تكتسب بعض "الجينومات" طفرات، بما في ذلك تحوران في "بروتين سبايك" الذي يستخدمه الفيروس لإصابة الخلايا البشرية.

كما يقول العلماء إن التغير الجيني في "بروتين سبايك" علامة على تكيف كورونا مع مضيفه البشري.

إلى ذلك، أوضح الباحثون في مدرسة لندن لحفظ الصحة وطب المناطق الحارة، إنه من غير الواضح كيف تؤثر الطفرات على الفيروس، إلا أن هذه التحورات التي نشأت بشكل مستقل في بلدان مختلفة قد تساعد كورونا على الانتشار بسهولة أكبر، مبينين أن طفرات سبايك لا تزال نادرة في الوقت الحالي، إلا أن مارتن هيبرد، أستاذ الأمراض المعدية وأحد معدي الدراسة، قال إن ظهورها يسلط الضوء على الحاجة إلى مراقبة عالمية للفيروس من أجل كشف أي تحورات مقلقة بسرعة.

تجدر الإشارة إلى ان العلماء يتخوفون من طفرات أوسع نطاقاً في "بروتين سبايك" لأن التحورات قد تغير سلوك الفيروس وتزيد سرعة انتشاره.

العلماء يكتشفون أدلة قد تكون كارثية بخصوص مصادقة كورونا للبشر في مراحل قادمة (دراسة علمية) ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر العلماء يكتشفون أدلة قد تكون كارثية بخصوص مصادقة كورونا للبشر في مراحل قادمة (دراسة علمية)، من مصدره الاساسي موقع بو يمن.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى العلماء يكتشفون أدلة قد تكون كارثية بخصوص مصادقة كورونا للبشر في مراحل قادمة (دراسة علمية).

0 تعليق