بن عروس: مصالح المرأة والأسرة والطفولة لن تسامح في حق الطفل المعنّف

نسمة 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أفاد المندوب الجهوي للمرأة والأسرة والطفولة وكبار السن في بن عروس عبد المنعم الورتتاني أنّه خلافا لما يتداول فإنه لا تسامح من قبل مصالح المرأه والاسرة والطفولة ومن قبل القضاء في حق الطفل المعنّف حتى وإن أسقط الولي حقه في التتبّع القضائي ضدّ المعتدي.

وأشار الى عدم وجود أي تقصير أو تأخير أو مماطلة أو تهاون في التعهد بملفات الأطفال المعنّفين بمن في ذلك التلميذ الذي تم الاعتداء عليه بداية الأسبوع في إحدى المدارس الابتدائية في مدينة حمام الأنف.

وفي نفس السياق أكد ّأنه قام في صبيحة يوم الأربعاء بالاتصال بالقضاء لتتعهّد النيابة العمومية مباشرة بالملف، مشيرا إلى أنه ونظرا لتردي الحالة النفسية للطفل فقد تولت ايضا مصالح المرأة والأسرة والطفولة في بن عروس الإحاطة النفسية به في نفس اليوم.

وأضاف الورتتاني أنّه تمّ التنسيق مع المندوبية الجهوية للتربية في بن عروس في الغرض باعتبار أن الطفل المعنّف هو مرجع نظرها إداريا، معربا عن الأسف
لتواصل تسجيل حالات عنف ضد الأطفال رغم أن الوزارة رفعت شعارا هذه السنة " بالحوار تربينا والعنف تؤذيني" .

وعبّر عن إدانته الشديدة لكافة أشكال العنف المسلطة على الطفل والمساس بحرمته المعنوية والجسدية، مشيرا إلى ضرورة معاقبة الجناة وتتبعهم من قبل كافة الأطراف المتدخلة وفي مقدمتها الأسرة.

وللاشارة فقد تداول رواد شبكات التواصل الاجتماعي الاربعاء 30 جانفي 2019، مقطع فيديو يظهر والدة أحد التلاميذ وهي مستاءة من تعنيف ابنها من قبل استاذه، بمدرسة صلاح الدين بوشوشة بحمام الأنف.

ويظهر التلميذ في الفيديو المصور، وأثار العنف بادية على رقبته، حيث أشارت والدته إلى أن استاذه عمد إلى الاعتداء عليه بالعنف بسبب شجار مع أحد زملائه في الصف.

بن عروس: مصالح المرأة والأسرة والطفولة لن تسامح في حق الطفل المعنّف ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بن عروس: مصالح المرأة والأسرة والطفولة لن تسامح في حق الطفل المعنّف، من مصدره الاساسي موقع نسمة.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بن عروس: مصالح المرأة والأسرة والطفولة لن تسامح في حق الطفل المعنّف.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق