الارشيف / اخبار اليمن

بحشود عسكرية وقبلية كبيرة.. مليشيا الحوثي تصدر أوامر لاجتياح جنوب اليمن 


اخبار من اليمن أصدرت مليشيا الحوثي الانقلابية، الأحد، أوامر عليا لقياداتها الميدانية بسرعة تجهيز كتائب الموت والحسين العقائدية وتعزيزها بجيش قبلي من محافظة ذمار وصنعاء في محاولة لاجتياح محافظات اليمن الجنوبية .

مصادر مقربة من الحوثيين أكدت لـ"المشهد اليمني"، أن قيادات حوثية عليا بينهم أبو علي الحاكم والذي يرأس الاستخبارات العسكرية في المليشيات، قاموا بمقابلة عدد من القيادات الميدانية والمشرفين لتحشيد جيشا قبليا بجانب كتائب الموت والحسين العقائدية لتفيذ عمليات للسيطرة على مناطق جنوبية وشرقية وخاصة محافظة شبوة .

وأضافت: "الحوثيين اعتبروا الخلافات الراهنة بين المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة الشرعية هو الطريق الأمثل لتحقيق ذلك مستغلين الأوضاع الأمنية في المحافظات الجنوبية باليمن".

وتؤكد المصادر أن الحوثيين يحاولوا خلق انتصارات في أي جبهة بعد فشلهم في محافظة مأرب خوفا من إنهيار حاجز الخوف في أوساط المواطنين والذي من خلاله تسيطر المليشيا على مناطق واسعة من اليمن .

وبحسب المصادر نفسها فقد قامت مليشيا الحوثي بتنفيذ عقوبة الإعدام بحق 9 من أبناء تهامة بعد اتهامهم في المشاركة في مقتل رئيس المجلس السياسي السابق للانقلابيين صالح الصماط للتغطية على حجم القتلى والجرحى في صفوف المليشيا والذي تجاوز العشرة الآلاف شخص خلال الشهرين الماضيين فقط في جبهات القتال في مأرب .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بحشود عسكرية وقبلية كبيرة.. مليشيا الحوثي تصدر أوامر لاجتياح جنوب اليمن  ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بحشود عسكرية وقبلية كبيرة.. مليشيا الحوثي تصدر أوامر لاجتياح جنوب اليمن ، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بحشود عسكرية وقبلية كبيرة.. مليشيا الحوثي تصدر أوامر لاجتياح جنوب اليمن .

قد تقرأ أيضا