الارشيف / اخبار اليمن

بعد خلقهم  لأزمة الغاز .. الحوثيون يثيروا غضب المواطنين بإعلانهم ضبط 25طن غاز و3377 أسطوانة غاز

اخبار من اليمن أثار إعلان المليشيا الحوثية حول ضبط عمليات تهريب الغاز الى مناطق سيطرتهم ردة فعل شعبية غاضبة وخاصة أن المواطنين يعانون من أزمة خانقة في الغاز المنزلي والذي ارتفع سعرة الى أكثر من 13 الألف ريال في غالبية المناطق .

وقالت مصادر محلية للمشهد اليمني أن العديد من المواطنين عبروا عن غضبهم من الحوثيين في منصات التواصل الإجتماعي تعليقا على إعلان المليشيا الحوثية عبر وحدة مكافحة التهريب التابعة لقوات النجدة في محافظة البيضاء الخاضعة لها والتي يرأسها علي حسين الحوثي والتي اعتبرت ذلك إنجازا أمنيا.

وذكرت إحصائية صادرة عن وحدة ماتسمى مكافحة التهريب بمحافظة البيضاء أنه تم ضبط 25 طن غاز، و3 ألف و377 أسطوانة غاز و 34 ألف و274 لتر من المشتقات النفطية مهربة.

وقالت مصادر أمنية للمشهد اليمني في وقت سابق أن الحوثيين منعوا دخول الغاز من مناطق الحكومة الشرعية من خلال مصادرة عدد من شاحنات النقل الصغيرة والمتوسطة ونهب أسطوانات الغاز بعد اتهامهم بتهريب الغاز في محاولة من الحوثيين لخلق أزمة خانقة في مناطق سيطرتهم من أجل استعطاف المنظمات الدولية والمجتمع الدولي وهي إستراتيجية حوثية تستخدمها المليشيا بشكل متكرر للعيش دور المظلومية رغم ممارستها الظلم بحق جميع اليمنيين حتى الموالين لهم .

وأكدت المصادر أن هذه التصرفات الحوثية خلقت أزمة في الغاز المنزلي وخاصة في محافظة إب والتي وصل فيها سعر اسطوانة الغاز إلى اكثر من 15 الالف ريال و13 الف ريال في العاصمة صنعاء وضواحيها .

وبينت المصادر ان الحوثيين يختلقوا الأزمات من أجل تحقيق عوائد مالية كبيرة في عمليات البيع في السوق السوداء والتي تتبع المليشيا الحوثية وقيادات تابعة لها تقوم بدعم المليشيا .

وخفضت المليشيا الحوثية عملية تعبئة اسطوانة ألغاز من 20 كيلو للأسطوانة إلى 15 كيلو في عملية سرق واضحة لربع الكمية بالإضافة الى رفع سعرها عشرة أضعاف من السعر مقارنة بعمليات البيع في مناطق الحكومة الشرعية .

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
بعد خلقهم  لأزمة الغاز .. الحوثيون يثيروا غضب المواطنين بإعلانهم ضبط 25طن غاز و3377 أسطوانة غاز ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر بعد خلقهم  لأزمة الغاز .. الحوثيون يثيروا غضب المواطنين بإعلانهم ضبط 25طن غاز و3377 أسطوانة غاز، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى بعد خلقهم  لأزمة الغاز .. الحوثيون يثيروا غضب المواطنين بإعلانهم ضبط 25طن غاز و3377 أسطوانة غاز.

قد تقرأ أيضا