الارشيف / اخبار اليمن

اختتام ورشة العمل التخطيطي للمشاريع الممولة من البنك الدولي في اليمن


اخبار من اليمن عمان - سبأنت :

اختتمت اليوم في العاصمة الأردنية عمان، ورشة العمل التشاوري والتخطيط لمشاريع منظمة الصحة العالمية الممولة من البنك الدولي في اليمن.

وناقشت الورشة التي شاركت فيها بلادنا بوفد برئاسة وزير الصحة العامة والسكان، الدكتور، قاسم محمد بحيبح، على مدى يومين، القضايا الفنية لمشروع رأس المال البشري الممول من البنك الدولي عبر منظمة الصحة العالمية.

وفي الختام، أشاد وزير الصحة بالدور الذي تضطلع به منظمة الصحة العالمية كشريك فاعل وكبير لوزارة الصحة والتي يعول عليها الكثير في ظل الظروف الراهنة لبلادنا .. مثنياً على أدوار البنك الدولي وجهوده المميزه في دعم القطاع الصحي عبر المنظمات الأممية.

من جانبه أشار ممثل منظمة الصحة العالمية لدى بلادنا الدكتور ادهم رشاد إلى أهمية المشروع الذي سيشكل ركيزة مهمة للقطاع الصحي .. منوهاً بجهود وزارة الصحة لتقوية العلاقات مع المنظمة وتذليل الصعوبات التي تواجه نشاطها .

وخرجت الورشة بعدد من التوصيات، أبرزها الدعوة لتطوير العمل الصحي وتأسيس نظام معلوماتي صحي موحد ومتكامل يغطي القطاعات الصحية المختلفة والأنشطة الصحية لجميع المنظمات الدولية والمحلية العاملة في بلادنا لتحقق الفائدة المرجوة من المعلومات الصحيحة التي يتم البناء عليها الخطط والاستراتيجيات الصحية.

كما أوصت بعقد اجتماع شهري يضم الوزارة و منظمة الصحة واليونيسيف يكرس لمناقشة وتقييم ماتم انجازه وتقييم العمل الميداني للمشروع .


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
اختتام ورشة العمل التخطيطي للمشاريع الممولة من البنك الدولي في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر اختتام ورشة العمل التخطيطي للمشاريع الممولة من البنك الدولي في اليمن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى اختتام ورشة العمل التخطيطي للمشاريع الممولة من البنك الدولي في اليمن.

قد تقرأ أيضا