الارشيف / اخبار اليمن

وزير الإعلام يزور عدد من المشاريع التي ينفذها البرنامج السعودي في مأرب

اخبار من اليمن مأرب - سبأنت
تفقد وزير الاعلام والثقافة والسياحة معمر الارياني، اليوم، عدد من المشاريع التي ينفذها البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بمحافظة مأرب، في قطاع التعليم والذي يعتبر المفتاح الأساسي للتنمية.

حيث قام الوزير معمر الارياني بزيارة جامعة إقليم سبأ للاطلاع على مشروع تطوير جامعة إقليم سبأ بمديرية مأرب، بتمويل من البرنامج السعودي لتنمية واعمار اليمن والذي تم انجازه خلال عام، وكان في استقباله نائب رئيس الجامعة الدكتور علي الرمال وعدد من قيادات وعمداء الكليات.

ويتكون المشروع الذي يخدم (3129) مستفيداً من مبنيين، يضم الاول (16) قاعة دراسية بسعة (80 مقعدا دراسياً للقاعة الواحدة) بإجمالي1300 طالباً وطالبة، ومبنى إداري لرئاسة الجامعة وشؤون الطلاب.

ويهدف المشروع إلى تلبية الحاجة المتزايدة التي تشهدها الجامعة، وخدمة للدارسين من مأرب والجوف والبيضاء والنازحين من المحافظات المجاورة، إسهاماً في زيادة فرص الالتحاق بالجامعة، وتوفير بيئة تعليمية جيدة، وبناء مجتمعات أكثر تميزاً وازدهاراً، ورفعاً لكفاءة المؤسسات التعليمية في المحافظة.

وطاف الوزير الارياني، بأقسام المشروع، وتفقد سير أداء اختبارات الطلاب للفصل الدراسي الأول في عدد من كليات الجامعة، ونقل لهم تحايا الحكومة ووزير التعليم العالي وامنياتهم لهم بالتوفيق والنجاح.

وأبدى الارياني اعجابه بما تم إنجازه من أعمال ضمن مشروع تطوير الجامعة الذي ساهم في تخفيف الازدحام على القاعات الدراسية ورفع الطاقة الاستيعابية في الجامعة وتطوير إمكاناتها وتوفير القاعات الدراسية مع الأعداد المتزايدة من الطلاب الملتحقين، بالاضافة الى دور مشروع النقل التعليمي الآمن بجامعة إقليم سبأ عبر توفير 4 حافلات مدرسية مجهزة لنقل الطالبات من مختلف المناطق إلى الجامعة، في تعزيز فرص التحاقهن بالجامعة ورفع نسبتها الى 30 بالمائة.

الى ذلك قام الوزير الارياني، بزيارة مجمع الموهوبين بمحافظة مأرب، الذي يموله البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، ويخدم (1369)، وكان في استقباله رئيس المكتب الفني بالمحافظة الدكتور علي الجبل، وممثل البرنامج عبدالله الربيدي، ومهندس المشروع.

واستمع الارياني، إلى شرح مفصل عن مراحل انجاز المشروع الذي سيستقبل الموهوبين من مختلف مدارس المحافظة في المرحلة الثانوية للعام الدراسي القادم، وتوفير بيئة ملائمة لتنمية المهارات والابتكارات لأبناء اليمن المتفوقين، ويمكن الطلاب والطالبات من إيجاد حلول تنموية مبتكرة للتحديات التي تواجه مجتمعاتهم.

وأطلع الارياني خلال الزيارة، على المجمع ومكوناته المختلفة، كمدرسة نموذجية تتكون من ١٢ فصلاً دراسياً اضافة الى معامل للفيزياء والكيمياء، وقاعات أخرى، مع ملاعب لكرة السلة وكرة الطاولة، ونظام صرف صحي متكامل، مع جميع التجهيزات الكهربائية الخاصة بالمجمع..مثمناً الجهود التي تبذل من أجل رعاية الموهوبين، وايلاءهم الاهتمام الأكبر، ليكونوا لبنة في بناء الوطن، وطاقات خلاقة في تحصين المجتمع من الأفكار المنحرفة والمشاريع التدميرية التي جرت على الوطن الويلات، واستهدفت الشباب والطلاب ليكونوا وقوداً لممارستها الإرهابية.

وأكد أن حماية الأجيال يحتم على الجميع العمل بجدية، وجعل الاهتمام بالتعليم والحفاظ على الهوية الوطنية في سلم الأولويات..موضحاً بأن هذا المشروع يصب في هذه الجهود، كون الشباب ثروة حقيقة يُعَوّل عليها لصناعة مستقبل البلاد..معبراً عن شكره وتقديره للمملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين سمو الامير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وحكومة وشعب المملكة.

كما وجه الارياني الشكر والتقدير لادارة البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، وعلى راسهم السفير محمد آل جابر المشرف العام على البرنامج، وكافة العاملين، لما يبذلونه من جهود في دعم مشاريع التنمية في مختلف القطاعات بالمحافظات المحررة، ومنها قطاع التعليم.

واكد الارياني أن هذا الدعم تعبير عن العلاقات الاستثنائية بين البلدين الجارين والشقيقين، وتجسيد للمواقف الأخوية والنبيلة لقيادة وشعب المملكة العربية السعودية في دعم اشقائهم اليمنيين في مختلف المراحل والظروف.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
وزير الإعلام يزور عدد من المشاريع التي ينفذها البرنامج السعودي في مأرب ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر وزير الإعلام يزور عدد من المشاريع التي ينفذها البرنامج السعودي في مأرب، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى وزير الإعلام يزور عدد من المشاريع التي ينفذها البرنامج السعودي في مأرب.

قد تقرأ أيضا