الارشيف / اخبار اليمن

الإمارات ترحب بتشكيل مجلس القيادة الرئاسي في اليمن


اخبار من اليمن أبوظبي - سبأنت :

رحبت دولة الإمارات بقرار فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية تشكيل مجلس القيادة الرئاسي لاستكمال تنفيذ مهام المرحلة الانتقالية، وتفويضه بكامل صلاحيات رئيس الجمهورية وفق الدستور والمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية، معربة عن أملها في أن تساهم هذه الخطوة في الوصول إلى حل سياسي شامل بين الأطراف اليمنية، لتحقيق السلام والاستقرار والتنمية والازدهار لليمن وشعبه الشقيق.

و أكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي في بيان لها، نشرته وكالة وام الإماراتية الرسمية، دعم دولة الإمارات الكامل لمجلس القيادة الرئاسي، والهيئات والجهات المساندة له لتمكينه من ممارسة مهامه و إنهاء الأزمة اليمنية، وتحقيق الأمن و الاستقرار في اليمن، وترسيخ تطلعات شعبة الشقيق في التنمية والازدهار.

كما رحبت الإمارات بدعوة المملكة العربية السعودية الشقيقة مجلس القيادة الرئاسي إلى البدء في التفاوض مع الحوثيين تحت إشراف الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي نهائي وشامل يتضمن فترة انتقالية، مؤكدة على الدور المحوري الذي تقوم به المملكة في تحقيق الاستقرار والأمن لليمن.

و أثنت دولة الإمارات على الجهود المستمرة التي تقوم بها الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي لدعم السلام و الاستقرار في اليمن و التوصل إلى حل سياسي شامل بين الأطراف اليمنية.


يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي سبأ نت
الإمارات ترحب بتشكيل مجلس القيادة الرئاسي في اليمن ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر الإمارات ترحب بتشكيل مجلس القيادة الرئاسي في اليمن، من مصدره الاساسي موقع سبأ نت.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى الإمارات ترحب بتشكيل مجلس القيادة الرئاسي في اليمن.

قد تقرأ أيضا