الارشيف / اخبار اليمن

نيويورك تايمز تعلن استقالة زعيم يمني ضمن تعديل وزاري شامل

اخبار من اليمن قالت صحيفة "New York Times" الأمريكية، إن زعيم يمني قدم استقالته وسلم القوة لجسد جديد، ضمن تعديل وزاري شامل.

وأضافت الصحيفة في تقرير ترجمه "المشهد اليمني"، إن الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، اسقتال من منصبه يوم الخميس ونقل السلطة إلى مجلس رئاسي ، في تعديل وزاري شامل بدعم من مؤيديه في المملكة العربية السعودية بهدف تحفيز الجهود لإنهاء الحرب المستمرة منذ سبع سنوات.

وأضافت: "أعلن الرئيس هادي تنازله عن العرش بعد أيام من سريان وقف إطلاق النار لمدة شهرين، وهي إشارة أخرى إلى أن السعودية وحلفائها في الخليج العربي ربما يبحثون عن طريق للخروج من الحرب في اليمن".

وتابعت بالقول: "فوض السيد هادي المجلس الرئاسي الجديد لإدارة الحكومة وقيادة محادثات السلام مع المتمردين الحوثيين المدعومين من إيران والذين يسيطرون على صنعاء، عاصمة اليمن، وشمال غرب البلاد".

اقرأ أيضاً

الصحيفة الأمريكية، أكدت في تقريرها، أن هذه الخطوة كانت أهم جهد لإعادة تنظيم القوات المناهضة للحوثيين في اليمن منذ بدء الحرب.

وأوضحت أن هذه التغييرات الجديدة، تأتي في إطار الجهود الدولية التي تسعى لإنهاء الحرب بعد سبع سنوات من القتال الطاحن الذي حطم الدولة اليمنية، وأنتجت واحدة من أسوأ الأزمات الإنسانية في اليمن.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي المشهد اليمني
نيويورك تايمز تعلن استقالة زعيم يمني ضمن تعديل وزاري شامل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر نيويورك تايمز تعلن استقالة زعيم يمني ضمن تعديل وزاري شامل، من مصدره الاساسي موقع المشهد اليمني.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى نيويورك تايمز تعلن استقالة زعيم يمني ضمن تعديل وزاري شامل.

قد تقرأ أيضا