الارشيف / منوع

تعقب تطبيقات التواصل الاجتماعي لمستخدميها .. تفاصيل

اخبار من اليمن يؤكد خبراء التقنية أن مواقع التواصل الاجتماعي تتعقب تحركات المستخدمين وتجمع كميات هائلة من البيانات الشخصية عنهم لأغراض الإعلانات والربح والتسويق الإلكتروني.

وأوضحت دراسة جديدة أجرتها شركة "إنترنت 2.0" الأمريكية الأسترالية للأمن السيبراني أن "تيك توك" جاء في صدارة تطبيقات التواصل الاجتماعي التي تجمع بيانات عن المستخدمين.

اقراء ايضاً :

 

مؤكدة، أن تطبيق تيك توك يضم ضعف عدد أدوات التعقب من المصدر مقارنة بالتطبيقات الأخرى.

مشيرة إلى أن تيك توك يضم نحو مليار مستخدم نشط في جميع أنحاء العالم، كذلك يضم ضعف عدد أدوات التعقب مقارنة بمتوسط التطبيقات الأخرى.

وبالإضافة إلى تيك توك، جاء كل من منتج "Teams" و"Outlook"، التابعين لميكروسوفت، وكذلك تطبيقات إنستغرام وتويتر وسنابشات، المراتب الثمانية الأولى من بين 22 شركة كبرى تجمع أكبر قدر من البيانات عن المستخدمين.

ووفقا للدراسة، فإن فيسبوك يعتبر من أفضل الشركات بسبب العدد المحدود من تحذيرات التعليمات البرمجية،حيث ثم تصنيفه كواحد من أفضل الشركات بسبب العدد المحدود من تحذيرات التعليمات البرمجية فيه، رغم وجود عدد كبير من طلبات الإذن.

وجاء في المرتبة الثانية في قائمة مواقع التواصل التي تجمع أكبر قدر من المعلومات عن المستخدمين منصة “VK”، وهي أكبر شركة إنترنت في روسيا، مع تسجيل 13 أداة تعقب فيها، بينما حل "Viber Messenger" ثالثا كأكثر التطبيقات جمعا للبيانات، الذي يضم أكثر من مليار مستخدم، حيث ظهر أنه يحتوي على 11 أداة تتبع و28 إذن خطر.

بينما ظهر أن تطبيق Microsoft Teams يضم 4 أدوات تعقب لكن عدد طلبات الأذونات مرتفع.

وكان لدى Microsoft Teams، المشهورة بمكالمات العمل الجماعية أربع أدوات تعقب، لكن عدد طلبات الأذونات كان مرتفعاً

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
تعقب تطبيقات التواصل الاجتماعي لمستخدميها .. تفاصيل ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر تعقب تطبيقات التواصل الاجتماعي لمستخدميها .. تفاصيل، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى تعقب تطبيقات التواصل الاجتماعي لمستخدميها .. تفاصيل.