الارشيف / منوع

المملكة تعلن رسمياً عن بشرى كبرى لـ 3 فئات من المقيمين تحق لهم ميزات شبيهة بحاملي الجنسية السعودية

اخبار من اليمن قام المدرب العقاري السعودي حسن بن عشق العطريز بتوضيح عدة تفاصيل حول حقوق تملك المقيمين للعقارات في المملكة. 

وقال العطريز أنه التمليك في السعودية يحق لثلاث فئات من الأجانب وهن كالأتي :- 

1- الإقامة العادية. 

اقراء ايضاً :

2- إقامة المستثمر. 

3- الإقامة الدبلوماسية. 

وتابع عبر مقطع فيديو نشره على حسابه بتطبيق "تيك توك" : أنه بالنسبة لفئة الإقامة المميزة للسكن، فهي يحق لها التملك بدون الموافقة من وزارة الداخلية.

وبالنسية لفئة الإقامة المميزة الاستثمارية، يحق لها شراء عقار للشركة الاستثمارية وليس له كشخص ويتم عن طريق هيئة الاستثمار.

وبالنسبة للإقامة العادية، قال إن المقيمين الذين يمتلكون إقامة قديمة يحق لهم تملك فيلا أو شقة أو أرض سكنية ويحق لهم الشراء عن طريق أبشر.

ونفى أحقية هذه الفئة الشراء في عقارات خاصة بوزارة الإسكان، فقط الشراء عن طريق المطور العقاري.

وأكد أحقية الأجانب غير السعوديين في الشراء بنظام التقسيط، عن طريق البنوك والشركات المعتمدة من البنك المركزي.

وأشار إلى أنه لا يوجد ضريبة لشراء غير السعودي، فقط ضريبة التصرفات العقارية على الشراء السكني.

وبين أنه يحق للمقيم كذلك التأجير عن طريق شبكة إيجار فيه خانة تتيح للمالك الغير سعودي تأجير وحدته التي يشتريها ويحق له وحدة سكنية واحدة لا غير، لافتا إلى أن الشراء حر ومنقول الصك باسمه.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
المملكة تعلن رسمياً عن بشرى كبرى لـ 3 فئات من المقيمين تحق لهم ميزات شبيهة بحاملي الجنسية السعودية ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر المملكة تعلن رسمياً عن بشرى كبرى لـ 3 فئات من المقيمين تحق لهم ميزات شبيهة بحاملي الجنسية السعودية، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى المملكة تعلن رسمياً عن بشرى كبرى لـ 3 فئات من المقيمين تحق لهم ميزات شبيهة بحاملي الجنسية السعودية.