الارشيف / منوع

السعودية.. اليوغا تدخل في جامعات المملكة

اخبار من اليمن أفادت اللجنة السعودية بأنه سيتم توقيع عدة اتفاقيات مع كبرى الجامعات وبمختلف مناطق المملكة لدعم ممارسة رياضة اليوغا خلال الشهور القليلة القادمة.

 

اقراء ايضاً :

وفي تصريح لوكالة الأنباء السعودية "واس" عقب مشاركتها في جلسات ندوة "دور الرياضة الجامعية في دعم رياضة الوطن"، التي نظمها الاتحاد الرياضي للجامعات السعودية بالرياض، قالت رئيسة اللجنة السعودية لليوغا نوف المروعي إن اللجنة تستهدف اكتشاف مواهب اللاعبين المتميزين في جميع أنواع رياضات اليوغا عامة ورياضة اليوغاسانا لصقل مواهبهم ودعمهم للمشاركة في البطولات المحلية والدولية.

وطالبت بأن تصبح ممارسة رياضة اليوغا من الأنشطة المستدامة في الجامعات سواء كانت بممارسة اليوغا للصحة والعافية والهاثا يوغا وأنماطها، أو اليوغاسانا، مؤكدةً أهمية إدخال رياضة اليوغاسانا في منظومة الألعاب الجامعية.
وبينت أن مشاركتها تمحورت حول التعريف برياضة اليوغا للجامعات، وأهمية ممارستها للصحة والعافية لكل من منتسبي ومنتسبات الجامعات والطلاب والطالبات، كونها تمنح ممارسها العديد من الفوائد الصحية.

وشددت المروعي على أن من أهم مقومات تحقيق رؤية 2030 تعزيز المشاركة في الأنشطة الرياضية، وتحقيق التميز الرياضي محلياً وقاريا ودوليا.

يمكن عرض تفاصيل الخبر بالكامل من مصدره الرئيسي العين اونلاين
السعودية.. اليوغا تدخل في جامعات المملكة ، هذا الخبر قدمناه لكم عبر موقعنا.
وقد تم استيراد هذا الخبر السعودية.. اليوغا تدخل في جامعات المملكة، من مصدره الاساسي موقع العين اونلاين.
ولا نتحمل في موقع من اليمن اي مسؤولية عن محتوى السعودية.. اليوغا تدخل في جامعات المملكة.